مفالات واراء حرة

افلام الخيال العلمي تتحول لواقع “بالذكاء الإصطناعي “

افلام الخيال العلمي تتحول لواقع “بالذكاء الإصطناعي “

كتب السيد شلبي

الخيال العلمي بأفلامه التي طالما حركت افكارنا وشغلت عقولنا منذ القدم هاهي تتحقق وفق آليات معاصرة ، فلقد رأينا افلام سيارات المستقبل وسيارات العودة الى الماضي ، حيث قام فريق سلوفاكي

بتحويل سيارة رياضية من مركبة على الطريق إلى طائرة في الهواء خلال ثلاث دقائق ، هكذا يجب التكيف مع العصر الجديد باستغلال الإستثمار الأفضل في كل ثانية من عمر المجتمعات للتحول النافع الراقي المتحضر من التخلف الفكري الممل الى التصنيع السريع المفيد للبشر حيث اصبح السباق على اشده في مجال الذكاء الإصطناعي

أخذ فريق من الفنيين سيارة رياضية إلى الهواء تمامًا مثل Doc Brown’s DeLorean في فيلم العودة للمستقبل”Back to the Future” – بدون مسارات الإطارات المشتعلة.

يمكن لطائرة اير كار التي طورتها شركة كلين فيجن السلوفاكية ، أن تتحول من مركبة برية إلى طائرة صغيرة في أقل من ثلاث دقائق.

يُظهر مقطع فيديو تجريبي لا يصدق السيارة الرياضية ذات المقعدين مع مقصورة تشبه قمرة القيادة تقلع في مطار بيشتاني في سلوفاكيا.

يبدأ طيار الاختبار ورئيس قسم التكنولوجيا في Klein Vision البروفيسور ستيفان كلاين تشغيل المحرك ويطلق الأجنحة القابلة للسحب في السيارة الرياضية.

في غضون ثلاث دقائق فقط ، يرتفع عن الأرض حيث يصعد إلى ارتفاع 1500 قدم قبل أن يعود إلى الأرض.تحتوي اير كارAirCar على أجنحة قابلة للسحب تحول الدفع الرباعي إلى طائرة

تحتوي اير كار على أجنحة قابلة للسحب تحول الدفع الرباعي إلى طائرةروبوتات الذكاء الاصطناعي ستقضي على الحفر مقابل جزء بسيط من تكلفة العمال البشريين

تزن السيارة القابلة للتحويل المستقبلية 1100 كجم فقط ويمكن أن تحمل وزنًا إضافيًا يبلغ 200 كجم لكل رحلة.
كما أن نطاقها يقدر بـ 1000 كيلومتر ويمكن أن تصل سرعاتها المذهلة إلى 200 كيلومتر في الساعة (124 ميلاً في الساعة).
وقال الدكتور برانكو ساره ، زميل تقني أول في شركة بوينج: “آلية نشر / تراجع الجناح والذيل رائعة للغاية ، حيث تحول السيارة إلى طائرة.

“قمرة القيادة التي توفر مساحة للسائق / الطيار والراكب واسعة للغاية وذات تصميم جميل. المظهر العام للسيارة الطائرة على الطريق وفي الجو رائع “.

يمكن للمركبة ذات المقعدين أن تصل إلى 1500 قدم في السماءتأمل الشركة في رؤية السيارة المستخدمة لأغراض الترفيه أو كسيارة أجرة طيران في المستقبل القريب.

قال أنطون زاجاك ، المؤسس المشارك والمستثمر والطيار لشركة كلين فيجن مع اير كار ستصل إلى وجهتك دون متاعب الحصول على رحلة إلى المطار والمرور عبر الأمن التجاري ، يمكنك قيادة سيارة AirCar الخاصة بك إلى ملعب الجولف ، المكتب أو المركز التجاري أو الفندق الذي تقيم فيه وأوقفه في مكان عادي لانتظار السيارات. ”

 

على الرغم من عدم وجود مزيد من التفاصيل بشأن السعر وموعد إطلاق السيارة ، قال البروفيسور كلاين إن لديهم بالفعل مشترًا.

وقال: “بعد الانتهاء من جميع اختبارات الطيران المطلوبة وفقًا للوائح EASA ، سنقوم بتسليم نموذج بمحرك ADEPT بقوة 300 حصان خلال الأشهر الستة المقبلة.

“النبأ السار هو أن لدينا بالفعل مشتر.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى