اخبار عربية

افتتاح فندق للنساء فقط في حائل بالسعودية !

افتتاح فندق للنساء فقط في حائل بالسعودية !

منار قاسم
افتتح في منطقة حائل شمال السعودية، فندق مخصص للنساء فقط. و”باين تري” (شجرة الصنوبر) هو ثاني فندق للنساء فقط في المملكة والأول في المنطقة الشمالية المحافظة إلى حد كبير، فأول فندق بالبلاد هو فندق ومنتجع لوذان بالرياض، وافتتح عام 2008، ويوفر أماكن إقامة مرفهة ومرافق صحة وتجميل للنساء. ويوفر الفندق، الذي يتكون من 25 غرفة مجهزة بشكل كامل، مختلف سبل الترفيه الخاصة بالنساء، ويعتبر مقصدًا للطالبات الجامعيات،

ويستضيف الفندق معلمات جامعيات وسائحات. ويشغل الفندق 18 امرأة لخدمة النزيلات، ويضم منتجعًا صحيًا، ومركزًا للتجميل، وصالة ألعاب رياضية ومنطقة أطفال، إلى جانب قاعات طعام ومناطق للعبادة ومقهى. وتسمح إدارة الفندق، الذي تُعد أسعار الغرف في الفندق رمزية مقارنة بغيره من الفنادق، للأطفال دون سن الـ 9 بالإقامة مع أمهاتهم، كما يراعي الفندق في مختلف مرافقه النزيلات من ذوات الاحتياجات الخاصة. وقالت مديرة الفندق “نجوى الهاشم”، “الكل مُرحب بالفكرة (الفندق النسائي) والكل مُشجع للفكرة، خاصة النساء، لأنه لقوا خصوصية في الفندق، خصوصية تامة من مشغل (صالون نسائي) من كوفي (مقهى) من النادي الصحي”.

وتتراوح أسعار الغرفة بين 300 ريال (80 دولار) و 500 ريال. وتم تجهيز بعض غرف الفندق لتناسب النزيلات ذوات الاحتياجات الخاصة. ويرى ملاك الفندق، الذي يشّغل 18 امرأة، أنه من المهم البحث عن احتياجات النساء في المدينة المحافظة حيث لم تُخفف بعد القيود المفروضة على الاختلاط بين الجنسين. وقال صاحب الفندق “جهاد ناظر”، “بناتنا في مجتمع محافظ، زي هدا عندهم بعض التحرج (الحرج) في التعامل مع الرجال من حيث إنه هي تطلب واحد ينظف لها الغرفة أو تطلب أحد إذا جيعانة تبغى تطلب أكل، أحيانا يصير عندها تحفظ إنها تطلب عشان لا يطلع لها رجل يطق (يطرق) عليها الباب ويجيب لها الأكل. فيه بعض التحفظ من الأشياء هادي كلها فوجدنا إنه إحنا نوفر لهم بيئة مناسبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى