حوادث وقضايا

اغلاق وتشميع مطعم الطوخي الشهير ” الجملي هو املي “بالمطرية

اغلاق وتشميع مطعم الطوخي الشهير ” الجملي هو املي “بالمطرية

 

كشفت الأجهزة الأمنية تفاصيل القبض على إبراهيم الطوخي، صاحب محل سمين بمنطقة المطرية، والشهير بترديد عبارة «الجملي هو أملي»، كما كشفت عن تفاصيل غلق وتشميع المحل الخاص به لعدم وجود التراخيص اللازمة للعمل.

أغلقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، محل صاحب المقولة الشهيرة على السوشيال ميديا “الجملي هو أملي” بالمطرية، وشمعت المحل.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، اليوم الاثنين، أنه على خلفية تداول مقطع فيديو على أحد المواقع الإخبارية بعنوان: «الجملي هو أملي حكاية الطوخي أشهر بائع سمين بالمطرية.. الرغيف بــ5 جنيهات»، ووجود تعليقات من المواطنين على الفيديو المشار إليه تتضمن عدم نظافة المحل، وعدم حصول العاملين به على شهادات صحية.

وعقب تقنين الإجراءات، استهدفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة بالتنسيق مع الجهات المعنية المحل المشار إليه “بدون ترخيص”، كائن بدائرة قسم شرطة المطرية.

وتبين عدم وجود التراخيص اللازمة له، وعدم حمل العاملين به لشهادات صحية، وتم غلقه وتشميعه ورفع الإشغالات.

ويحظى «الطوخي»  بشعبية كبيرة في منطقة المطرية، أعرب عدد من أبناء المنطقة المترددين على المحل عن غضبهم من قرار ضبط «الطوخي» وتشميع المحل،

وكتب أحدهم عبر صفحة أبناء المطرية على موقع فيسبوك: «معلش بس هو مين فاتح محل أكل في المطرية شغال بتراخيص وشهادات صحية؟!!.. ومع ذلك فاتحين وشغالين.. ده مش صح بس الأحسن كنتوا تقفوا جنب الراجل بدل ما تقطعوا عيشه وتكرهوا الناس في أكله وتقولوا عليه مش نضيف، ده واحد على باب الله، غلبان وربنا حب يعوضه شقي السنين ويراضيه زي ما بيراضي الغلابة والناس بتحبه فيحصل فيه كده ويتقفل محله!!».

 

 

وكتب آخر إن الطوخي هو تريند المطرية، وأضاف: «تقريبًا مفيش حد في مصر متكلمش على طوخي المطرية، وعمر المطرية ما طلعت تريند إلا في خناقة أو مخدرات أو إرهاب، يوم ما ييجي واحد يخلي الدنيا كلها تشوف المطرية بدل ما تسندوه تعملوا معاه كده!».

 

 

وقال ثالث إن أبناء المطرية يقدرون ابن منطقتهم: «والله زعلت علشانه، إبراهيم رجل غلبان ربنا يعوض عليه، إن شاء الله يعمل الشهادة الصحية ويقنن وضعه، المطرية كلها هتقف جنبه في الإطار القانوني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى