أقاليم ومحافظات

اعلام السلام يقيم ندوة بعنوان المهارات الحياتية و دورها فى بناء أسرة سعيدة

اعلام السلام يقيم ندوة بعنوان المهارات الحياتية و دورها فى بناء أسرة سعيدة

متابعة: على صبرى

نفذ مجمع إعلام مدينة السلام التابع للهيئة العامة للاستعلامات وذلك بمركز شباب الأندلس بالمرج ( بالقاعة المفتوحه حرصاً على السلامه العامه ) وحضرها مجموعة من طلبة معهد الخدمة الاجتماعية وحاضر فيها الأستاذ / محمد صلاح .. استشارى التنمية البشرية …. حيث تحدث عن أهمية المهارات الحياتية فى حياة الفرد لأنها تساعده على التكيف مع كافة الظروف ،اتخاذ القرار السليم ،التواصل بفاعلية وثقة مع الآخرين ،تفادى الوقوع فى الأزمات بل والتغلب عليها عند حدوثها.

أما عن الحياة الزوجية فقد تحدث سيادته مؤكداً على أنها من أكثر العلاقات الإنسانية فى أمس الحاجة لتلك المهارات ،فتلك العلاقة بين شخصين ذوى طبائع وعادات مختلفة تحتاج لفن وحكمة فى التعامل حتى تستقيم الحياة وينشأ الأبناء فى جو تسوده الألفة والمودة.

ومن هذه المهارات الواجب أن يتحلى بها كلا الزوجين لبناء أسرة سعيدة :
التغاضى عن الأخطاء ،الإصغاء ،المرونه ،ضبط النفس،مهارة الاعتذار ،عدم التركيز على السلبيات ،عدم النقد المباشر ،احترام رأى الآخر ،عدم جرح المشاعر ،تجنب الجدال ،إظهار إمتنانك للآخر ،التقدير ،المدح والشكر
،التشجيع ،عدم إجراء المقارنات ،أهمية الابتسامة فى حل الخلافات…..

كل ذلك يراه الأبناء داخل المنزل وبالتالى ينغرس داخلهم تلقائياً والمحصلة أن يكون لدينا نشء طيب سوى ناجح يستطيع أن يقدر ذاته ويستطيع أيضاً التعامل مع كافة أنواع الناس وتحت أى ظروف.

وفى نهاية اللقاء تم توزيع كتيب الدستور المصرى على الحضور .

إعداد وتنفيذ الندوة : ولاء علام .. الإعلامية بالمجمع.

تحت إشراف الأستاذ / شحاته عبد الملاك .. مدير مجمع إعلام مدينة السلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى