أقاليم ومحافظاتالأخبار

استغاثة اهالي الزينية بسبب أطنان القمامة والحيوانات النافقة بـ مصرف الحبيل بالأقصر

استغاثة اهالي الزينية بسبب أطنان القمامة والحيوانات النافقة بـ مصرف الحبيل بالأقصر

 

الأقصر ..جيهان الشبلى

 

اشتكى أهالي نجع نصرالله وخليفة و البلاحات وداعة اللة والقرانات ووأل ابوبكر إلى محافظ الأقصر من تلوث مصرف الحبيل ، التي تمر من أمام النجوع والقرى ، بسبب إلقاء العشرات من أطنان القمامة والمخلفات وجثث الحيوانات النافقة بطول المصرف .

يقول الأهالى بالنجع إن كل هذه الكميات التي تلقى في الترعة من القرى التي تمر أمامها والتي تتجمع أسفل المصرف على الطريق الذى يحاصر النجوع بسبب إهمال مسؤولي الري في تصريفها، مشيرين إلى أن هذا الكوكتيل مما تحمله يسبب رائحة كريهة لا تطاق يصعب تحملها، بخلاف التلوث الناتج عنها وبخلاف الحشرات .
وأضافوا الأهالى : يوجد مصرف الحبيل على مسافة 300 متر داخل الكتلة السكانية مما يسبب الامراض المعدية والأمراض الكبدية داخل المنطقة وخوفنا على اطفالنا من إنتشار الامراض ونحن لا نريد غير تغطية المسافة المذكورة .
وناشد الأهالي المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، ومسؤولي وزارة الري، سرعة التدخل لإيجاد حلول لهذه الكارثة التي باتت تهدد الآلاف بسبب الإهمال وتراخي مسؤولي الري بالمحافظة في إزالة هذا الضرر البالغ، كما طالبوا بتدبيش جانبي الترعة في منطقة تجمع القمامة، باعتبارها منطقة خطرة تقع في دوران الطريق الرئيسي للقرية، ما تسبب في وقوع أكثر من حادث سقوط سيارات بالترعة، مؤكدين أنهم اشتكوا أكثر من مرة لمسؤولي الري من تراكم القمامة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى