تقارير وتحقيقات

استعداد لموكب المومياوات الملكية قامت وزارة السياحة والآثار بتدريب ٣٠ فرد من العاملين بالمتحف القومي للحضارة

استعداد لموكب المومياوات الملكية قامت وزارة السياحة والآثار بتدريب ٣٠ فرد من العاملين بالمتحف القومي للحضارة

متابعة: سناء فاروق

فى إطار الاستعدادات للافتتاح المرتقب للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط بعد وصول المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير الى مقرهم الدائم بالمتحف في مطلع الشهر القادم وتحديدا في الثالث من ابريل ٢٠٢١، وانطلاقًا من دور وزارة السياحة والآثار للارتقاء بالعنصر البشري وخاصة العاملين المتعاملين مع الزائرين من السائحين و المواطنين وتأهيلهم على مفهوم الخدمات و التوعية السياحية ، قامت وزارة السياحة والاثار بتدريب عدد ٣٠ فرد من العاملين بالمتحف ما بين موظفى حجز التذاكر وافراد امن مدني ضمن برنامج سفراء السياحة تحت رعاية بنك الإسكندرية وبتنفيذ شركة Rhythm المتخصصة في مجال التدريب والمعتمدة من معهد الضيافة بلندن والذي يهدف في المقام الأول إلى إكساب العاملين بالمهارات والسلوكيات اللازمة الواجب اتباعها مع الضيف، ومزود بمواقف تفاعلية وتجارب حية لما سيتعرض له العاملين من مواقف أثناء تعاملهم مع الزائرين أو كيفية التصدي المشكلات و التحديات المفاجئة .

هذا و قد تم توزيع الشهادات فى نهاية اليوم الثانى من الدورة للسادة المتدربين معتمدة من وزارة السياحة والاثار ومعهد الضيافة بلندن، وقام بتسليم الشهادات الاستاذ الدكتور/ أحمد فاروق غنيم- الرئيس التنفيذي للمتحف القومي للحضارة المصرية، الأستاذة الدكتورة/ سها بهجت – مستشار وزير السياحة والآثار للتدريب والمتحدث الرسمي بإسم الوزارة والدكتورة/ مها سويلم – مدير إدارة التدريب بالمتحف. وأوضح الدكتور أحمد فاروق غنيم أن التدريب المتخصص والمستمر يعد أحد الركائز الهامة لنجاح تلك الهيئات أو المؤسسات ..

وخاصة تلك الفئة التى تكون فى الصدارة وأول أشخاص تقع عليهم أعين الزائرين وهم مسؤلو الأمن المدنى وموظفو التذاكر .. وتلك الفئة يجب أن تحظى بتدريب عالى يؤهلها أن تكون واجهة مشرفة لهذا الصرح العظيم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى