اخبار عربية

احرار البحرين ينددون باتفاق التطبيع مع اسرائيل

احرار البحرين ينددون باتفاق التطبيع مع اسرائيل

المغرب: الشرقي عبد السلام لبريز

لم تمضي الا ساعات قليلة عن اعلان المملكة البحريبية عن التوصل إلى اتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع “إسرائيل” برعاية أمريكية، حتي خرج مئات البحرينيين، في العاصمة المنامة، مساء أمس السبت؛ لتنديد باتفاق التطبيع الذي عقدته بلادهم مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وجدير بالذكر ان البحرين اعلنت يوم الجمعة 11 سبتمبر، الخبر الذي أعلنه أيضاً الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورحب به رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وتزامن هذا الاعلان بعد نحو شهر من إعلان الإمارات العربية اتفاقاً مماثلاً.

ورفع المتظاهرون لافتات تؤكد أن قرار التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي لا يمثل الشعب البحريني، واخرى مكتوب عليها “التطبيع للخونة وليس للأحرار”.

وردد المشاركون هتافات منددة بالتطبيع، واصفين الاتفاق بـ”الجريمة والخيانة بحق فلسطين والمسجد الأقصى المبارك”، بحسب ما تم تداوله مغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”

واعتبرت بعض الفصائل الفلسطينية، هذا الاتفاق يعد إصراراً على “تنفيذ صفقة القرن”، فيما ذهب آخرون إلى أن موقف الجامعة العربية الخاص بعدم إدانتها للتطبيع، وفشلها في تمرير مشروع قرار بخصوص ذلك، فتحا شهية بعض الدول لهذا الأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى