أقاليم ومحافظاتالأخبار

احالة طيب لمجلس التاديب مزق تذكرة مريض بالسرطان في سوهاج الجامعي

احالة طيب لمجلس التاديب مزق تذكرة مريض بالسرطان في سوهاج الجامعي
كتب سيد ابوسيف
أصدر المركز الإعلامي بجامعة سوهاج، بيانًا حول ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، تحت عنوان “أطباء مستشفى سوهاج الجامعي يمزقون تذكرة مريض بالسرطان ويرفضون علاجه”.

وأكد البيان، أن المستشفى الجامعي استقبلت المريض واطلعت علي التقارير الموضحة للحالة، وأحاطت علم “ابن المريض” بأن الدواء الموصوف له غير مدرج على نفقة الدولة، مع محاولة مخاطبة الجهات المعنية لتوفيره نظرًا لارتفاع ثمنه وعدم ثبوت فائدته.
وأضاف أنه بعد ذلك تم عرضه على العيادة الخارجية بسبب الم بالبطن ليس له علاقة بحالته المرضية السابقة وذلك للكشف عليه وكتابة العلاج اللازم لهذا الأمر المستجد على حالته الطبية، وخلال ذلك حدث “سوء تواصل” بين ابن المريض وأحد الأطباء وتعامل الطبيب بطريقة غير لائقة مع المريض.
وأشار إلى أنه قرر الدكتور أحمد عزيز، رئيس الجامعة، إيقاف الطبيب عن العمل وإحالته لمجلس تأديب، مؤكدًا أنه لن يتم الإفصاح عن طبيعة تشخيص المريض حفاظًا على خصوصيته طبقًا للأعراف الطبية، والجامعة إذ تقدم خدماتها لقطاع عريض من المرضى في إقليم جنوب الصعيد.
وتهيب الجامعة، المواطنين بالتواصل معها أولًا بأول عن أي تجاوز لاتخاذ اللازم فورًا، وحل أي مشكلة تواجه أي مريض أيًا كانت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى