أقاليم ومحافظات

اجتماع المجلس التنفيذى لمركز ومدينة الطود جنوب الأقصر لمناقشة اهم الموضوعات

اجتماع المجلس التنفيذى لمركز ومدينة الطود جنوب الأقصر لمناقشة اهم الموضوعات
متابعة– حماده النجار السليمى
عقد العميد محمد ابراهيم عياد رئيس مركز ومدينة الطود جلسه المجلس التنفيذي بالمركز بقاعه الوحده المحليه بمركز ومدينة الطود ، بحضور على سيد صادق سكرتير عام المركز ورؤساء القري بالوحدات المحلية ومديرين الإدارات التنفيذيه بالمركز والتفتيش المالي والإداري والمتابعة والماليه واللجان والمؤتمرات بالمركز .
تناول المجلس التنفيذي مناقشة عدد من الموضوعات من بينها إحاطة الادارات والجهات المختلفة بتنفيذ الكتب الدورية الواردة والخطابات الواردة من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية والتي تضمنت عدد من الموضوعات الخاصة بمنظومة العمل وما تم إنجازه بقانون رقم 17 لسنة 2019 في شأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وما تم اتخاذه من إجراءات خاصة بطلاء الواجهات باللون الموحد بالمدينه . ومنشور وزارة الماليه بخصوص تركيب عدادات كهرباء للمساجد والاديره والكنائس .
ووجهه رئيس مركز ومدينة الطود لرؤساء القري حصر الاشغالات والتعديات بالشوارع والطرق وذلك لازالتها لتحقيق السيوله المروريه بالمركز
كما ناقش المجلس ملف الصحه بالطود وتغيب مدير الاداره الصحيه بالطود او ما ينوب عنه في المجلس التنفيذي لعدة جلسات مضت ، واخذ راي المجلس عن موقف الصحه بالكامل للعرض على المجلس التنفيذي للمحافظة ، وفي نفس السياق نفسه ناقش المجلس عدم تواجد الأطباء والتمريض بالوحدات الصحيه وخصوصا في الفترة المسائية .
ومن ملف التعليم ناقش المجلس الكثافة الطلابيه بالمدارس مع تكليف مكتب السلامه والصحه المهنيه بالمرور على كافة المدارس بالمركز وعمل تقارير وعرضها على سيادته من حيث تكامل المعدات واهمها أدوات السلامة الواجب توفرها والحرص على تكامل معدات الوقاية والرقابة من الحرائق.
كما شدد عياد بالتفتيش والمرور على المخابز والاسواق والمحلات التجاريه وخصوصا ثلاجات اللحوم والفراخ المجمده لضمان سلامة وصحة المواطنين مع الالتزام بقرارات السيد محافظ الأقصر ووزارة التموين بشأن إيصال اسطوانات انابيب البوتوجاز الي المستهلك بالسعر المنصوص عليه بالقرارات ومحاربه جشع التجار .
واختتم المجلس لجلسته لمناقشة مشروع حياه كريمه للقرى الأكثر فقرا والذي ينفذ في قريه العديسات قبلي ، وأيضا مشروع سكن كريم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى