أقاليم ومحافظات

إيقاف زواج ” 3 ” حالات قاصرات بدار السلام في سوهاج .. تفاصيل

 

 سوهاج  –  أحمد هنداوي 

 

 

 

 

 

أعلنت وحدة حماية الطفل الفرعية بدائرة مركز دارالسلام جنوب شرق سوهاج، برئاسة عبد المنعم عبد القوي رئيس مدينة دار السلام، عن وقف زواج 3 حالات زواج مبكر لبنات قاصرات تتراوح أعمارهن من 14 إلى 16 عامًا، وجري أخذ التعهدات اللازمة على أولياء أمورهن، بعدم إتمام الزواج قبل بلوغ السن القانونية.

وقال أبوالسعود الديب، مقرر اللجنة الفرعية لحماية الطفل بدار السلام، إنه وردت عدة بلاغات لوحدة الحماية من «خط نجدة الطفل»، يفيد قيام 3 أسر بإحدي قري مركز دار السلام بنيتهم إتمام زواج 3 فتيات قاصرات تتراوح أعمارهن بين 14 إلى 16 عامًا، واثنين منهن في مرحلة التعليم الإعدادي والثالثة محو الأمية.

وأضاف أنه على الفور تم التحرك إلى أسر البنات، وكذلك أسر العرسان المتقدمين للزواج من البنات، للعدول عن الزواج الذي كان مقرر زفافهن بعد عيد الفطر المبارك قبل بلوغ السن القانونية، وتم إيضاح الأضرار الصحية والمخاطر التي تحدث عن إتمام الزواج في هذا السن.

وأكد مقرر اللجنة أنه جري إيقاف الزيجات الخمسة بعد أخذ التعهدات اللازمة على أولياء أمور البنات بعدم زواجهن قبل بلوغهن السن القانونية 18 عامًا، وسيتم متابعة تلك الحالات بشكل منتظم لضمان عدم إتمام الزواج قبل السن القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى