أقاليم ومحافظات

إيقاف زواج أختين شقيقتين قاصرتين بدار السلام سوهاج

 

 سوهاج  –  أحمد هنداوي 

 

 

 

أعلنت وحدة الحماية باللجنة الفرعية لحماية الطفل بمركز ومدينة دار السلام، بمحافظة سوهاج، برئاسة المهندس عبدالمنعم عبدالقوي، اليوم الاثنين عن إيقاف حالتي زواج مبكر لطفلتين قاصرتين شقيقتين.

 

 

من جانبه أوضح المهندس عبدالمنعم على عبدالقوي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام، إنه ورد بلاغ لوحدة الحماية من خط نجدة الطفل، يفيد قيام أحد الآباء بالترتيب لزواج ابنتيه القاصر لاختين شقيقتين واحدة بالمرحلة الثانوية التجارية والأخرى بالمرحلة الاعدادية، كان مقرراً لهما إتمام الزواج خلال فترة عيد الأضحى المبارك و تواصلت اللجنة مع عائلة الطفلتين وعائلة العريسين المتقدمين للعدول عن الزواج قبل بلوغ السن القانونيّ.

 

 

واضاف أبو السعود الديب، مقرر اللجنة الفرعية لحماية الطفل بدار السلام،ان الزواج المبكر ينتج عنه أضرار صحية وقانونية، مؤكدا أنه جرى إيقاف الزواج بعد أخذ التعهدات اللازمة على ولي أمر الطفلتين “والدهما” بعدم إتمام زواجها قبل بلوغها السن القانوني 18 عامًا.ايقاف زواج شقيقتين بقرى مركز دار السلام اليوم كان مقررا زواجهما خلال أيام عيد الأضحى المبارك ..

 

 

 

وأكد “ابوالسعود” أن اللجنة الفرعية لحماية الطفل بمركز دار السلام تهيب بالابلاغ عن أى خطر أو اى شكاوى متعلقه بالطفل عن طريق الاتصال بخط نجدة الطفل 16000 أو التوجه إلى مقر اللجنه الفرعيه بالوحده المحليه لمركز ومدينة دار السلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى