عاجل

إهانة وقتل المصريين بالخارج لماذا ؟ هتفضل كتير ؟؟؟؟ وما السبب وراء ذلك!!!!

اعتداء وحشي على مصرية في الكويت ومقتل صيدلى في السعودية

 

جيهان الشبلى

 
أثار مقتل الصيدلي المصري أحمد طه على يد سعودي في جازان (جنوب المملكة)، حالة من الغضب لدى المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي، بينما أكدت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم أن الحكومة ستتخذ كل الإجراءات القانونية لضبط الجناة والقصاص منهم.
https://twitter.com/OKAZ_online/status/1063189165687406592
 
وقتل الصيدلي المصري أحمد طه على يد مواطن سعودي أثناء عمله بإحدى الصيدليات في جازان إثر تلقيه سبع طعنات إحداهما غائرة في القلب، وألقت الشرطة السعودية القبض على المتهم بعد 20 دقيقة من الحادثة.
 
من جانبها أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أنها تابعت على الفور واقعة مقتل الصيدلي المصري، لافته إلى أنها تواصلت مع نقيب الصيادلة لمتابعة الواقعة.
 
وفي سياق متصل نشرت جريدة عكاظ السعودية، “فيديو” من كاميرات المراقبة للحادث المؤسف، وظهر الجاني خلاله وهو يطعن الصيدلي بـ7 طعنات غادرة بالسكين سددها المتهم في منطقتي الصدر والبطن.
 
 
ولكن أين حق دماء المصريين بالخارج وهنفضل لامتى كدا وتلخيص حال المصريين بالخرج هيكون إية حيث ازدادت في الفترة الأخيرة الاعتداءات على مواطنين مصريين، يعملون في بلاد عربية شقيقة، وشهد هذا الأسبوع حادثين مؤسفين، الأول اعتداء على مصرية في الكويت، والثاني مقتل مصري في السعودية.
 
والحادث الثانى تداولتة رواد السوشيال ميديا، مقطع فيديو لسيدة مصرية تدعى فاطمة عزيز، تقيم في الكويت، تروي فيه تفاصيل اعتداء 4 سيدات كويتيات عليها وعلى أطفالها.
https://youtu.be/vwKAJ95Ne5w
 
وكشفت فاطمة تفاصيل الحادث، وقالت إن إحدى الفتيات الكويتيات كانت تستقل دراجة فصدمت طفل صديقتها الذي كان يقف بجوارها، مشيرة إلى أن الفتاة عندما علمت أنها مصرية من لهجتها انهالت عليها بالضرب بصحبة أربع فتيات أخريات. وتابعت: “البعض قال لي طالما الطفل ليس ابنك أنت بتدخلي ليه، فقلت أنه طفل صديقتي، وكنت هتدخل حتى لو كان طفلا غريبا لإنقاذه”.
 
واستطردت قائلة: “التقرير الطبي أثبت إصابتي بشرخ في أصبع وكدمات، ولكن هناك إصابات أخرى ظهرت في جسدي بعد توجهي للمنزل، وتم ضربي بالحذاء على رأسي”، مشيرة إلى أن “الشرطة ألقت القبض على الفتيات، ولم تمارس أي ضغوط للتنازل عن المحضر”.
 
 
بعد ذلك أصدرت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم، بيانا للتعليق على الاعتداء على المواطنة المصرية بالكويت، وقالت: “نحترم السلطات الكويتية والقضاء الكويتي، وأن كرامة المواطن المصري بالخارج مصانة ولا يمكن التنازل عنها كما أنه لا يوجد ما يمسها”.
 
وأضافت: “أطالب المصريين في الخارج احترام قوانين البلدان التي يعملون فيها وعدم بث المشكلات وما يعكر الصفو على وسائل التواصل الاجتماعي واللجوء فورا إلى السفارات المصرية في حال تعرضهم لأي خرق للقانون أو اعتداء أو ماشابه”.
 
وعقب بيان الوزيرة، أثارت صفاء الهاشم، النائبة في مجلس الأمة الكويتي، جدلا كبيرا، بعد هجومها على نبيلة مكرم، واعتبر الشعب المصري أن رسالة النائبة الكويتية إهانة للمصريين.
 
وكانت النائبة الكويتية، قد وجهت رسالة مصورة، هاجمت خلالها تصريحات وزيرة الهجرة المصرية، والتي طالبت خلالها السلطات الكويتية باتخاذ اللازم تجاه مواطنة مصرية تم الاعتداء عليها من 4 سيدات كويتيات بالكويت، وقالت: «إن كنتو نسيتوا اللى جري هاتوا الدفاتر تتقرا».
 
 

وأخيراً إساءة النائبة الكويتية

 

 
 
قد وجهت رسالة مصورة، هاجمت خلالها تصريحات وزيرة الهجرة المصرية، والتي طالبت خلالها السلطات الكويتية باتخاذ اللازم تجاه مواطنة مصرية تم الاعتداء عليها من 4 سيدات كويتيات بالكويت، وقالت: ” إن كنتو نسيتوا اللى جري هاتوا الدفاتر تتقرا” وأثارت صفاء الهاشم، النائبة في مجلس الأمة الكويتي، جدلا كبيرا، بعد هجومها على نبيلة مكرم، واعتبر الشعب المصري أن رسالة النائبة الكويتية إهانة للمصريين.
 
 

الوزيرة نبيلة مكرم ترد على النائبة الكويتية

 
 
قالت الوزيرة في تسجيل صوتي لها عبر جروب المصريين بالخارج: “ما بنردش على الإساءة نهائي، من فضلكم تجاهلوا كل ما قيل، إحنا قضيتنا واضحة وصريحة، إحنا قولنا إننا ورا كل مصري في الخارج وبنساعده في ظل سيادة قانون الدولة اللى هو عايش فيها، ونؤكد ثقتنا في القضاء والعدالة الكويتية”.
 
وأضافت مكرم: “عدم الرد على تجاوزات البعض هو موت للكلام اللي بيتقال.. نحن مصريون ونتمتع بالأدب والأخلاقيات والمبادئ، ولا نرد الإساءة بالإساءة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى