ثقافاتعاجل

إنطلاق مناقشة حول تنمية الوعي العام وتصحيح الخطاب الديني بصالون المراة باسوان

كتب خالد شاطر
فى اطار اهتمام قصور الثقافة باهمية دور المراة فى المجمتع ، نظم الصالون الثقافى بفرع ثقافة اسوان برئاسة محمد ادريس التابع لاقليم جنوب الصعيد ندوة بعنوان “تنمية الوعى العام وتصحيح الخطاب الدينى” القاها الدكتور احمد الرشيدى عميد كلية التربية باسوان سابقا و الشيخ حسن احمد عبد السيد مدير شئون الطلاب بالتربية والتعليم باسوان ، وذلك بقصر ثقافة اسوان .
تحدثا فيها عن اهمية الوعى العام للخطاب الدينى ، واظهار الدين كما نزل على الرسول (ص) وابعاده عن كل ما يشوبه من تعصب وشدة ، و الاعتماد على الترغيب فى الخطب والبعد عن الترهيب من خلال الاستعانة بالايات القرآنية والاحاديث الشريفة والسيرة النبوية .
واضافا ايضا يجب ملائمة الخطب الدينية للمشاكل الحادثة بالبيئة المحيطة ، وتبسيط الخطاب بلغة سهلة يتقبلها ويفهمها العامة مع البعد عن الاسفاف فى اختيار المعانى .
واشار ادريس ان الصالون سيقيم عدد من الندوات التى تناقش دور المراة فى الحياة العامة والقضاء على الارهاب و المشاركة المجتمعية ودورها مع ابناءها لمواكبة تطورات العصر وذلك بعدد من المواقع الثقافية وهى : بيت ثقافة كلابشة و قصر ثقافة كوم امبو و بيت ثقافة ادفو و قصر ثقافة اسوان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى