اخبار الرياضة

إنطلاق مبادرة رياضية لنبذ العنف والتعصب الكروى بعنوان “الكارت الأخضر ” بنصر النوبة

أسوان- خالد شاطر

 

نظمت جمعية صناع السلام بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة في أسوان مبادرة رياضية بعنوان ” الكارت الأخضر ” بهدف نبذ العنف والتعصب الكروي وخلق مساحات للحوار والتعايش السلمي بين الشباب ، حيث اقيمت فاعليات المبادرة في مركز شباب الجنينة والشباك في مركز نصر النوبة.

وقال محمد شوقي رئيس مجلس ادارة الجمعية ان المبادرة شارك فيها 4 فرق تابعة لمراكز شباب في نصر النوبة وكوم امبو وهي : كوروسكو والمنشية قبلي والعتمور بحري والجنينة والشباك ، وتتضمن المبادرة تنظيم مباريات رياضية بين هذه الفرق علاوة علي تنظيم بعض الأنشطة الثقافية للفتيات علي هامش المباريات.

وأضاف ان الهدف من هذه المبادرة ليس تحقيق الفوز فقط حيث يحصل كل المشاركين علي دروع وشهادات تقدير ولكن الهدف الأساسي هو التعرف علي ثقافات الأخر ونشر ثقافة السلام والتسامح واحترام العادات والتقاليد بين الفئات المختلفة في المجتمع.

وأشار حسن أبوزقلة مدير جمعية صناع السلام بأسوان أننا نحرص علي تنظيم العديد من الفاعليات الرياضية والفنية والثقافية المختلفة من أجل زيادة التعارف بين الشباب ونشر الافكار الايجابية المفيدة ونبذ الأفكار الضارة بالمجتمع.

وقال ان الجمعية نظمت أيضا معسكر بعنوان حوار وتعايش لنحو 30 ناشيء من الجنسين تتراوح اعمارهم ما بين 12 الي 18 عاما وتضمن هذا المعسكر مسابقات ثقافية وفنية ،ودورة عن مخاطر مواقع السوشيال ميديا وكيفية الاستفادة منها بشكل ايجابي وسبل تجنب مخاطرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى