أقاليم ومحافظات

إنطلاق مبادرة “اكفل طفل يتيم في بيته” احتفالًا بيوم اليتيم من قبل جمعية الأورمان بأسوان

أسوان- خالد شاطر

 

تستعد جمعية الأورمان لإطلاق مبادرة أكفل طفل يتيم في بيته، لدعم الأطفال الأيتام في منازلهم، بالقرى الأشد احتياجاً بمحافظة أسوان ضمن فعاليات يوم اليتيم ٢٠٢١.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن إطلاق الجمعية لمبادرة أكفل طفل يتيم في بيته ضمن فعاليات الأورمان ليوم اليتيم 2021 تأتي تأكيداً على اهتمام الجمعية لهذه الشريحة وتستهدف تلبية وتأمين احتياجات الأطفال الأيتام في قرى محافظة أسوان الأشد احتياجاً من توفير فرص تعليمية جيدة لهم وتوفير احتياجاتهم اليومية وتأمين ظروف معيشية أفضل لهم تمكنهم من مواجهة أعباء الحياة المختلفة وتهيئهم لمستقبل أفضل .

وأشار شعبان إلى أن إطلاق مبادرة أكفل طفل يتيم في بيته داخل محافظة أسوان تأتي ضمن الفعاليات التي تنتهجها الأورمان في احتفالات يوم اليتيم تماشياً مع توجيهات منظمة الصحة العالمية بوزارة الصحة المصرية بعدم تنفيذ أي احتفالات أو فعاليات بها تجمعات للأطفال مثلما كانت تفعل الأورمان منذ اطلاق احتفالات يوم اليتيم قبل ثمانية عشر عاماً من الآن .

يذكر أن مجلس إدارة جمعية الأورمان كان قد أعلن أن إحتفال الجمعية بيوم اليتيم في الجمعة الأولى من إبريل من كل عام مستمر ولن ينقطع أبداً وأن الأورمان قد أخذت على عاتقها ومنذ أطلقت إحتفالات يوم اليتيم قبل أكثر من ثمانية عشر عاماً أن تكون الجمعة الأولى إنطلاقة عملية نحو عام كامل من الجهد لصالح الأيتام.

وأن إحتفال هذا العام سوف يأخذ شكلاً آخر تماشياً مع ظروف إنتشار فيروس كورونا حيث تطلق الأورمان مبادرة “عمر بيت يتيم ” باستهداف تقديم دعم مباشر للأيتام الأشد إحتياجاً في القرى الأكثر فقراً تحقيقاً لهدف الإحتفال بيوم اليتيم بتوجيه أنظار الرأى العام لمشاكل وهموم الأيتام في ربوع مصر وخلق حلول عملية تغير من واقع معيشتهم وتصنع لهم مستقبل أفضل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى