أقاليم ومحافظات

إنطلاق مبادرة"حياه كريمه"ومسح إجتماعي لقرى الأربعين بمركز باريس بالوادى الجديد

إنطلاق مبادرة”حياه كريمه”ومسح إجتماعي لقرى الأربعين بمركز باريس بالوادى الجديد
الوادى الجديد…. مديحه عبد الغافر
نفذت مديرية التضامن الاجتماعي بالتعاون مع جمعية الدكتور/ مصطفي محمود عمل مسح اجتماعي لقرى الاربعين الاكثر فقرا لحصر احتياجات الأسر ورفع كفاءة المنازل . بمحافظة الوادى الجديد لكونهم من القرى الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية، في إطار تنفيذ مبادرة “حياة كريمة” للفئات الأكثر إحتياجا والتي توليها القيادة السياسية اهتمامًا خاصًا ، ولتوفير قاعدة بيانات كاملة عن إحتياجات الأسر والقرى الأكثر إحتياجاً وتقديم أوجه المساعدات اللازمة والوصول إلى هذه الفئات المستهدفة .
من جانبه، أكد الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أنه انطلاقا من تنفيذ هذه المبادرة يتم التنسيق بين مؤسسات المجتمع المدني وتحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي من خلال متابعة دقيقة لتنفيذ الأنشطة المحددة في المبادره بما يسهم في تحسين الخدمات المقدمة لأهالي القرى الأكثر احتياجاً التي تم اختيارها في المبادرة من أجل الإرتقاء والنهوض بحياة تلك الفئات .
يذكر أن تطبيق المبادرة يتم على نطاق جغرافي موسع يشمل 277 قرية من المصنفة كونها الأكثر احتياجا موزعين على 15 محافظة تتركز أغلبها في الوجه القبلي، حيث اعتمدت وزارة التضامن الاجتماعي في ذلك على الخرائط الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.
والجدير بالذكر أن المتابعة لأعمال حياة كريمة بمحافظة الوادي الجديد بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي و تحت رعاية اللواء محمد سالمان الزملوط محافظ الوادي الجديد واشراف ومتابعة الدكتور /وائل عبدالعزيز – مدير المديرية و الأستاذ / محمد منير العديسي – مدير ادارة الطوارئ بالمديرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى