اخبار عربيةالأخبار

إنطلاق فعاليات المنتدى الدولي الأول بأكَادير في موضوع: “الشباب الإفريقي: أي سياسات حكومية ومحلية؟”

إنطلاق فعاليات المنتدى الدولي الأول بأكَادير في موضوع: “الشباب الإفريقي: أي سياسات حكومية ومحلية؟”
ملكة اكجيل
يشارك في المنتدى الدولي المنظم بمدينة أكادير، على طول 3 ايام 26/27/28 9، حول موضوع: “الشباب الإفريقي: أي سياسات حكومية ومحلية؟.” بالغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة بأكَادير، العديد من الوزراء، والمنتخبين وفعاليات مجتمع المدني،من عدة دول إفريقية:
المغرب، النيجر، موريتانيا، مالي، السينغال، غنيا، بوركينافاسو، ساحل العاج، الكونكو برازافيل، الكامرون، التشاد، الطوغو، الغابون، بالإضافة إلى فرنسا.
 
ويندرج هذا المنتدى الدولي الذي ينظمه منتدى التنمية والتعاون جنوب- جنوب /جنوب -شمال بدعم من الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني ،جماعة اكادير،بلدية مدينة نانت الفرنسية، بالإضافة لجمعية لفرنكا منطقة اللوار الفرنسية و المجلس الجهوي للسياحة سوس ماسة.
يأتي المنتدى في إطار التوجهات العامة التي تنهجتها المملكة المغربية بالانفتاح على بلدان قارتنا الإفريقية و دعما لعودة المغرب لمكانه الطبيعي بإفريقيا .
رئيسة رابطة كاتبات المغرب السيدة عزيزة يحضيه عمر كانت حاضرة في لحظات الإفتتاح الأولى و التي عرفت حضور فعاليات ثقافية و سياسية من المملكة مهتمة للشأن للرهانات المستقبل و للتفاعل مع المحيط القاري و الدولي

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى