أقاليم ومحافظات

إنطلاق فاعليات تكريم شهداء الوطن والواجب الوطنى و محافظ أسوان يضع أكليل الزهور

أسوان – خالد شاطر

 

بوضع أكليل الزهور على النصب التذكارى للشهداء نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى أنطلقت فاعليات تكريم شهداء الوطن والواجب حيث قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان يرافقه مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب اللواء باسم عزت ، وأيضاً اللواء عصام عثمان مدير أمن أسوان بوضع أكليل الزهور وسط إطلاق بلونات في الهواء حاملة لصور عدد من شهداء أسوان بالقوات المسلحة والشرطة.

 

وذلك بحضور أعضاء مجلسى النواب والشيوخ والقيادات العسكرية والأمنية والدينية والتنفيذية ، بالإضافة إلى أسر الشهداء ومصابى العمليات ، وعقب ذلك بدء تكريم أسر الشهداء ومصابى العمليات حيث أكد محافظ أسوان على أنه بالعزيمة والترابط سيظل الوطن كيان واحد وهو الذى يؤكد عليه دائماً رئيس الجمهورية بأننا قادرين على مواجهة التحديات بالإلتحام والوحدة بين الشعب والجيش والشرطة.

حيث تجسد ذلك في قدرة الدولة المصرية على إداراة الأزمات المتتالية على مدار الأيام الماضية ، بجانب تلاحم شعب مصر العظيم مع الجهود الحكومية في مواجهة هذه الأزمات ، لافتاً إلى أنه مع تضحيات أعز الرجال من شهداء الواجب الوطنى نسابق الزمن على جبهة حرب أخرى بمشروعات تنموية فى جميع القطاعات تشمل إحلال وتجديد البنية التحتية ، علاوة على التطوير والتجميل ، فضلاً عن رفع مستوى الخدمات من أجل تحسين معيشة وحياة المواطنين.

وأردف اللواء أشرف عطية بأن المحافظة حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لأسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية بإطلاق أسمائهم على المدارس والشوارع و المنشآت الهامة ، وهو الذى توازى مع إنشاء النصب التذكارى الجديد للشهداء ضمن أكبر مشروع حضارى للتطوير والتجميل لواجهة مدينة أسوان ، كما سيتم وضع تماثيل لعظماء مصر منهم الفريق أول عبد المنعم رياض ، والزعماء الراحلين جمال عبد الناصر ، و أنور السادات.

،بالإضافة إلى أبن أسوان المشير محمد حسين طنطاوى ، مقدماً التحية لجمعية المحاربين القدماء بقيادة اللواء باسم عزت لرعاية أبنائها وأسر الشهداء وذلك تقديراً لتضحياتهم ، والذين سيظلوا نبراساً ونموذجاً فريداً للعطاء والفداء فى سبيل رفعة وعزة وطننا المفدى مصر الغالية.

وفى نهاية الفاعليات تم تبادل الدروع و تكريم أسر الشهداء من القوات المسلحة والشرطة ومصابى العمليات ، أعقبها تقديم أغانى وطنية وحماسية من فرقة كورال جامعة أسوان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى