أقاليم ومحافظات

إنطلاق عقد برنامج تدريبي عن الألياف الضوئية للإرتقاء بالأداء الرقمي وإتاحته لجميع فئات المجتمع الأسواني

أسوان خالد شاطر 

 

إنطلاقاً من حرص اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على الإرتقاء بالعنصر البشري وتأهيله وإعداده بأعلى المعايير العالمية ليواكب مشروع الدولة المصرية نحو مصر الرقمية تم إطلاق الدفعة الرابعة من البرنامج التدريبي في مجال إنشاء وتشغيل وصيانة شبكات الألياف الضوئية حيث أستهدف البرنامح ذوي الهمم من أبناء أسوان بمركز إبداع جامعة أسوان تمهيداً لدمجهم بسوق العمل بأسوان.

وذلك في إطار بروتوكول تعاون بين الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات (NTRA) وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) والمعهد القومي للاتصالات (NTI) بالتنسيق مع مركز محافظة أسوان للتدريب والتنمية المهنية المستدامة ، صرحت بذلك الدكتورة غادة أبوزيد نائب المحافظ والتى أشارت إلى أنه تنفيذاً لتعليمات اللواء أشرف عطية بالإستفادة من كل الفرص التي من شأنها الإرتقاء بأبناء أسوان وتحقيقاً لمبدأ العدالة في تقديم الخدمات التدريبية لكافة فئات المجتمع بأسوان ، موضحة بأن البرنامج شمل التدريب على أساسيات التعامل مع شبكات الألياف الضوئية والتدريب العملى.

على طرق اللحام والموصلات (النهايات الطرفية) Splicing and Termination ، بجانب تصميم وتوصيل الشبكات الداخلية ومراكز البيانات Data Centers & LAN ، وكشفت غادة أبوزيد عن أن التدريب تضمن أيضاً تصميم وتوصيل شبكات الفيبر للمنازل. FTTH Installations وأختبارات الفيبر وإعداد التقارير Fiber Network Testing ، وفى السياق ذاته أوضحت ولاء نصاري مدير تنفيذي مركز محافظة أسوان.

للتدريب والتنمية المهنية بأن هذه ليست الدفعة الأخيرة للتدريب على هذا المجال ، مشيرة إلى أنه وفقاً للبروتوكولات المبرمة بين محافظة أسوان ووزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمعهد القومي للإتصالات فإنه سيتم الإعلان بأنتظام عن الدفعات الجديدة المستهدفة من هذا البرنامج لتهيئتهم لسوق العمل بأسوان تماشياً مع رؤية مصر ٢٠٣٠.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى