أقاليم ومحافظات

إنطلاق أولى المساعدات بتوزيع اللحوم على الأسر الأكثر إحتياجاً بقرى أسوان تحت رعاية جمعية الأورمان

أسوان – خالد شاطر

 

اعلنت جمعية الأورمان عن ذبح وتوزيع لحوم 20 عجل على أهالي وأسر محافظة أسوان الأكثر احتياجاً ، حيث سيتم الذبح تزامناً مع شهر رمضان الكريم , وذلك لتخفيف الأعباء المادية على هذه الأسر وإدخال الفرحة في قلوبهم في الشهر الكريم.

كما أكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان أن الجمعية خصصت (20) عجل بلدى سيتم ذبحهم وتوزيعهم خلال شهر رمضان الكريم على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء محافظة أسوان .

وأوضح شعبان أن عملية الذبح سوف تبدأ مع أول أيام الشهر الكريم ويتم توزيع اللحوم طوال الشهر الكريم على القرى الأكثر احتياجاً ، مؤكدا أنه يتم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة .

وأشار شعبان أن عملية التوزيع سوف تشمل قرى مراكز محافظة أسوان وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي داخل المحافظة .

يذكر أن الذبح توزيع اللحوم في شهر رمضان يأتي ضمن منظومة عمل الجمعية الهادفة إلى امداد الأسر الغير قادرة بالمشروعات التنموية الصغيرة والمتناهية الصغر وتقديم عدد من الخدمات الطبية لهم فى مجالات علاج مرضى العيون والقلب ومرضى السرطان.

في صعيد مصر، بجانب دعم هذه الأسر موسميًا من خلال توزيع كراتين المواد الغذائية في رمضان وتوزيع بطاطين الشتاء في بداية موسم الشتاء وتوزيع لحوم الأضاحي عقب عيد الأضحى المبارك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى