مجتمع صدى مصر

إنسانية “سيدة القطار” تأسر القلوب بموقفها sada misr

إنسانية “سيدة القطار” تأسر القلوب بموقفها

 

سجلت سيدة  موقفا بطوليا، خلال رحلة قطار من المنصورة إلى القاهرة، بتصديها لتجاوز محصل تذاكر القطار “الكمساري” بحق مجند بسبب قيمة التذكرة. ووقفت صفية أبو العزم أمام “كمساري” القطار،

 

وقامت بدفع قيمة التذكرة لأحد الركاب من العسكريين، وذلك بعد مشادة بينه وبين المسؤول عن تحصيل التذاكر، الذي خيّر المجند بدفع كاملة قيمة التذكرة أو مغادرة القطار.

 

وقالت صفية في تصريحات لوسائل إعلام مصرية، إنها سمعت خلال رحلتها أصوات شجار من خلفها، بعدها شاهدت “الكمساري”، وهو يتكلم بأسلوب غير لائق مع المجند،

 

الأمر الذي أثار إزعاجها، وجعلها تدفع ثمن التذكرة للعسكري. وأضافت صفية أنها شعرت بالحزن مع التعامل السيء مع مجند يسهر لحماية الوطن والدفاع عنه.

 

وحظي موقف السيدة المصرية بإشادة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، ووصف كثيرون موقفها بالبطولي، فيما قوبل سلوك محصّل التذاكر بتنديد واسع.

 

وعلّق الممثل المصري محمد هنيدي على صفحته بفيسبوك قائلا “تحية للست الجميلة اللي فكرتني بوالدتي، وقفتها وجدعتنها على شاب شافته زي ابنها زي ما أمهاتنا كلها كانت بتعمل”.

 

وكتبت وفاء عامر عبر حسابها بموقع Facebook: “الست العظيمة دي اسمها فهيمة أحمد الروبي هي الي دفعت التذكرة للعسكري و رفضت اهانته الست دي لازم تتكرم مش لانها دفعت بس للعسكريلانها انسانه و عندها قلب و عملت زي ما ربنا اوصانا (ويؤثرون علي انفسهم و لو كانت بهم خصاصة) صدق الله العظيم”.

 

وتابعت: تحية لكل سيدة محترمة لها قلب يشعر أن الله يكرم من يكرم ضيف على الأرض فما بالكم من خير أجناد الأرض، لو اعرف مكانها أو تليفونها والله اروح لها أبوس ايدها اللي دفعت و حتنور يوم القيامة لانها جبرت خاطر ربنا يجبر خاطرها”.

 

واختتمت كاتبة: “فخورة إني امرأة، فخورة إني مصرية، فخورة بكل نساء مصر، تحيا الأرض الطيبةالتي يعيش عليها نساء مصر، تحيا جمهورية مصر العربية، السيدة وفاء عامر”.

صورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى