تقارير وتحقيقات

إنجاز جديد تشهده المطارات المصرية لأول مرة.. تعرف عليه

إنجاز جديد تشهده المطارات المصرية لأول مرة.. تعرف عليه
كتب /أيمن بحر
في ضوء الإنجازات العديدة التى تشهدها المطارات المصرية.. وتماشيًا مع توجيهات الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى بتطبيق أعلى معايير السلامة والجودة وخدمة العملاء والمسافرين، حصل كل من مطارى شرم الشيخ والغردقة الدوليين
ولأول مرة على تجديد الترخيص التشغيلى لمده ثلاثة سنوات من قبل سلطة الطيران المدنى المصرى والذى يعد انجازًا حقيقيًا للمطارين حيث إنها المرة الأولى بتاريج المطارات الاقليمية يتم الترخيص لمدة ثلاث أعوام مما يعكس الطفرة الكبيرة التى حدثت بمنظومة المطارات المصرية على كافة المستويات خلال الفترة الماضية.
وقد منحت سلطة الطيران التراخيص للمطارين بعد استيفائهما كل متطلبات القواعد الدولية والمتطابقة مع معايير المنظمة الدولية للطيران المدنى (الايكاو) والمحلية المنصوص عليها في التشريعات الخاصة بترخيص المطارات بسلطة الطيران المدنى المصري.
وأكد الطيار وائل النشار رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات ان تجديد ترخيص مطارى شرم الشيخ والغردقة جاء ليؤكد على التزام هذه المطارات بجميع المعايير الدولية ومتطلبات سلطة الطيران المدنى بما يتوافق مع التشريعات المصرية والدولية في مجال تأمين وسلامة وجاهزية المطارات كما يعزز من مكانتها على المستوى الاقليمى والدولى.
وأشار النشار إلى ان وزارة الطيران المدنى تضع على قمة أولويتها تنمية وتطوير ورفع كفاءة جميع المطارات المصرية مما ينعكس إيجابيا على تشجيع الاستثمارات داخل جمهورية مصر العربية.
كما وجه رئيس شركة المطارات الشكر لجميع العاملين بمطارى شرم الشيخ والغردقة على ما يبذلونه من جهد وتفانى في اداء المهام المنوط بهم خلال الفترة الماضية والتى أهلتهم لاجتياز مراحل الترخيص أو تجديده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى