أقاليم ومحافظات

إنتشار أمني مكثف ووضع تندات لخدمة الطلاب أمام لجان الثانوية العامة بالأقصر

إنتشار أمني مكثف ووضع تندات لخدمة الطلاب أمام لجان الثانوية العامة بالأقصر
الأقصر–حماده النجار السليمى
شهدت لجان الثانوية العامة بمحافظة الأقصر، اليوم السبت، تشديدات أمنية حول جميع المدارس، حيث تم وضع الحواجز الحديدية أمام الشوارع الكائنة بها المدارس.
كما تم منع تواجد السيارات بمحيط المدارس لمنع أي تزاحم، ومنع دخول أي شخص إلا الطلاب والمكلفين بالمراقبة، حيث يؤدي 6851 طالبا الامتحان في 30 لجنة بجميع الإدارات التعليمية السبع على مستوى المحافظة.
وشدد المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم السماح بدخول أو استخدام المحمول داخل اللجان سواء من الطلبة او الملاحظين، والتصدي بكل حزم لمحاولات الغش.
وأكد ضرورة مراعاة كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا، ومراعاة الحفاظ على المسافات الآمنة عند تسليم واستلام الملاحظين لأوراق الامتحان من وإلى الطلاب،
مشيراً إلى أنه تم صرف المطهرات وأدوات التعقيم كاملة لجميع اللجان، حفاظاً على سلامة الطلاب والعاملين داخل لجان سير الامتحان، وشدد أيضاً على قياس درجات الحرارة للطلاب باستخدام كواشف الحرارة التي وفرتها الوزارة، وضبط أي محمول باستخدام العصا الإلكترونية المتوفرة باللجان.
كما شدد على ضرورة توفير المناخ المناسب والهدوء لكي يتمكن أبنائنا الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم، وطالب بسرعة التواصل مع غرفة العمليات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة بالإدارات والمديرية بصفة مستمرة لمتابعة سير الامتحان والابلاغ الفوري عند وجود أي مشكلة.
قد تكون صورة لـ ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى