أقاليم ومحافظات

إمام عفيفي يتابع المشروعات الجارية في أسوان

إمام عفيفي يتابع المشروعات الجارية في أسوان

متابعة- علاء حمدي
قام المهندس إمام عفيفي نائب رئيس مجلس الإدارة بزيارة لمشروعات الشركة بمدينة أسوان الجديدة، يرافقه المهندس أحمد رشاد رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة والمهندس سمير سعد الله عضو مجلس تنفيذي الشركة والمهندس ماهر عبد التواب رئيس قطاع جنوب الوادي والبحر الأحمر والمهندس ياسر بهنسي نائب مدير فرع جنوب الوادي.
جدير بالذكر أن المرحلة الأولى من مشروع الشريط النهري تتكون من 3 كباري للمشاه وحديقة نيلية بطول 6 كم يتخللها مجموعات من المحلات التجارية ومناطق ترفيهية ومطاعم ومسرح مكشوف يتسع لعدد 3000 فرد إضافة إلى أعمال البنية التحتية وتنسيق الموقع العام, وإنشاء عدد 63 فيلا تطل مباشرة على نهر النيل كاملة التشطيب.
على جانب آخر تفقد نائب رئيس مجلس الإدارة ومرافقوه الطريق الإقليمي الشرقي بأسوان والذي يهدف إلى فتح ظهير صحراوي جديد وتحويل النقل الثقيل خارج المدينة، ويبلغ طول الطريق ٢٣ كيلو وبعرض ٨ م، رصف خرساني بتكلفة ٤٧٣ مليون جنيه، وقد تابع عفيفي سير الأعمال والرصف الخرساني بحضور المهندس علاء أحمد سيف نائب مدير إدارة طرق وجه قبلي.
كما واصل نائب رئيس مجلس الإدارة ومرافقوه زيارتهم لمشروع محور بديل خزان أسوان والذى تقوم شركة المقاولون العرب بتنفيذ القطاع الثاني منه وهو عبارة عن كوبرى خرساني على النيل يتكون من 14 محور وبطول 676 متر وعرض 29 متر مكون من 3 حارات في كل اتجاه وتبلغ الفتحة الملاحية للكوبرى 180 م عرض وقد استقبل الوفد المهندس أنس الصغير نائب مدير إدارة الكباري.
ومن الجدير بالذكر أن أعمال تنفيذ محور بديل خزان أسوان، تبلغ تكلفته 1.6 مليار جنيه ويبلغ طوله 5.4 كم وعرضه 29 مترا بواقع 3 حارات في كل اتجاه، ويتكون من عدد 3 أعمال صناعية (2كوبري+ نفق ) تشمل كوبرى على النيل بالإضافة الى نفق وكوبرى الطريق الصحراوي الغربي وأعمال طرق بطول 3.3 كم.
يشار إلى أن المحور سيربط بين الطريق الواصل لطريق أسوان – برنيـس حتى الطريـق الصحراوي الغربي (القاهرة – أسوان) عابراً نهـر النيل والربط على طريـق أسوان / أبو سمبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى