أقاليم ومحافظاتالتعليم

إلغاء توقيع الموظفين بالبصمة في محافظه البحيرة ومنع التصافح بين الطلاب بجامعة دمنهور بسبب كورونا

إلغاء توقيع الموظفين بالبصمة في محافظه البحيرة ومنع التصافح بين الطلاب بجامعة دمنهور بسبب كورونا

عقد فريق إدارة الأزمة بكلية الزراعة بجامعة دمنهور اليوم الثلاثاء، اجتماعا موسعا بحضور عمداء الكليات ووكلائها وهيئة التدريس وأمين عام الجامعة والأمناء المساعدين والعلاقات العامة والإعلام ورعاية الشباب والأمن و”طلاب من أجل مصر”.
حيث ناقش الإجتماع المنشور الرسمي من المجلس الأعلى للجامعات للإجراءات الوقائية والإحترازية التى يجب إتباعها للوقاية من فيروس كورونا المستجد وتعميمها بجميع الكليات والمواقع الإلكترونية بالجامعة.
وكذا تمت مناقشة وعرض الإجراءات وكيفية تنفيذها وأهم المقترحات المقدمة من الفريق وتبادل المعلومات والأفكار والتى من دورها تساعد فى طرق الوقاية منها توفير المطهرات والمنظفات الوقائية اللازمة ومنع التصافح والتزاحم بالمدرجات والقاعات وأماكن وجود الطلبة وتطهيرها وعمل ندوة تثقيفية عن الأساليب المتبعة والنظافة الشخصية.
كما تم عمل اختبار لقياس درجة الحرارة من خلال جهاز عن بعد لجميع الحضور كما تم تنفيذ نموذج محاكاة من خلال مراعاة المسافة بين كل شخص وآخر بمدرج والجلوس بكرسي وترك الآخر وعرض التوصيات المتعلقة بالإجراءات وآلية تنفيذها وسرعة التعامل معها.
ومن جانبه أكد الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور على أن إنشاء فرق متخصصة في إدارة الأزمة في الجامعة يأتى من دورها الخدمي والتنموي الفعال داخل المجتمع حيث تكون مهمتها التعامل مع الأزمات وعمل خطط إجرائية مسبقة لإدارة الأزمة وتدريب العاملين عليها.
مطالبا بضرورة زيادة التواصل بين الجامعة وبين مؤسسات المجتمع المحلي المختلفة فيما يتعل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى