أقاليم ومحافظات

إقامة مشروع عمراني جديد يضم 7128 وحدة سكنية بقنا

 إقامة مشروع عمراني جديد يضم 7128 وحدة سكنية بقنا
متابعه/بركات الضمراني
صرح اللواء اشرف الداودي محافظ قنا ان المحافظة بصدد البدء في اقامة مجتمع عمراني جديد بمدينة قنا يضم 7128 وحدة سكنية ، جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي ضم العقيد امام حجاجي ممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمهندسة فاطمة ابراهيم السكرتير العام المساعد للمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية والمعنية بالمحافظة .
اوضح محافظ قنا ان المشروع سيقام علي مساحة 67 فدان يضم 7128 وحدة اسكان اجتماعي بتكلفة مالية تتخطي 1.8 مليار جنيه ويستوعب 35 الف نسمة من سكان المدينة وذلك تماشيا مع سياسة الدولة المصرية الحديثة في التوسع في اقامة مشروعات إسكان حضارية متكاملة الخدمات على غرار مشروع الأسمرات في عدد من عواصم المحافظات لتحسين جودة الحياة والخدمات المقدمة للمواطنين .
واضاف المحافظ ان المجتمع العمراني الجديد سوف يضم مناطق للخدمات والترفيه ومناطق تجارية بالإضافة الي مسطحات خضراء ليكون اضافة جديدة لمدينة قنا.
واستمراراً لتجارب الدولة الناجحة خلال السنوات الأخيرة في هذا الإطار ، وكلف الداودي التنفيذين بمعاينة الموقع علي ارض الواقع للتأكد من خلوه من أي تعديات او معوقات تعوق عملية بدء التنفيذ كما وجههم بحصر كافة الاحتياجات الخاصة بالمشروع في الوقت الحالي ومستقبلا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى