الأخبار

إفتتاح وتدشين مشروع دبلوم التغيرات المناعية بالتعاون مع مشروع الاتحاد الأوربي Erasmus Plus

إفتتاح وتدشين مشروع دبلوم التغيرات المناعية بالتعاون مع مشروع الاتحاد الأوربي Erasmus Plus

كتب – محمود الهندي

برعاية ا.د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و ا.د محمد ايمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث شاركت كلية الصيدلة جامعة عين شمس علي مدي يومين ، بإفتتاح وتدشين المشروع المقبول لعام ٢٠٢٠م
‏IMcertificate
Immune Modulation Certification
دبلوم التغيرات المناعية بالتعاون مع مشروع الاتحاد الأوربي Erasmus Plus

وذلك بحضور ا.د خالد أنور ابوشنب قائم بعمل عميد كلية الصيدلة جامعة عين شمس ومنسق برنامج دبلوم المناعة عن الجامعة، ا.دناديه حمدي استاذ ورئيس قسم الكيمياء الحيوي بالكلية ونائب منسق البرنامج وبحضور كلا من ا.د رولا ميلاد أستاذ العقاقير ومدير وحدة الجودة بالكلية ود أحمد عباس ود شريهان جلال ود مي طلبة ود محمد أبو عوف المدرسين بالكلية وأعضاء فريق المشروع.

كما شارك بالمشروع عدد من الجامعات المصرية والأجنبية، سيكون متاحاً من خلال التعليم الهجين Blended Learning، وذلك بمشاركة جامعة الأزهر والمنسق العام للمشروع ، جامعة دمنهور ، جامعة القاهرة ، جامعة أسوان وجامعات الاتحاد الأوروبي من فرنسا وألمانيا واليونان.
أشار اد خالد انور أبو شنب استاذ الميكروبيولوجيا الصيدلية والمناعة والقائم بعمل عميد كلية الصيدلة أن دور فريق كلية الصيدلة بجامعة عين شمس المشارك بالمشروع سيكون مراقبة الجودة والإستبيانات ما قبل بداية المشروع ومباشرة بعد وبينار تدشين المشروع إلي أن يتم تخريج أول دفعة، والمشاركة بوضع المناهج العلمية والعملية المتقدمة التي تواكب التغييرات الوبائية والمناعية بالعالم.

كما تم عرض مقدمة عامة عن الموضوع والجامعات المشاركة كما قدم كل فريق من كل جامعة مشاركة نبذة عن دورها وأعضاء الفريق المشتركين ألقاها منسق الجامعة بالمشروع. كما تم عرض الخطة التنفيذية ومراحل المشروع وأهداف ومخرجات المشروع.

واوضحت ا.د ناديه حمدي عضو فريق المشروع من صيدلة عين شمس أنه تم عرض مخرجات استبيانات ما قبل بداية المشروع لافراد المجتمع ﻋﻦ معلوماتهم حول المناعة، لاستخدام هذه اﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎت من اﺟﻞ ﺗﻄﻮﻳﺮ ﺑﺮاﻣﺞ ﺻﺤﻴﺔ تعليمية ﻟﺘﺤﺴﻴﻦ الثقافة حول المناعة والأمراض التى تتعلق بنقص المناعة.

أشار د محمد منصور الأستاذ بجامعة الازهر والمنسق العام للمشروع PI أن للمشروع تجهيز معمل متميز للبحوث والدراسات المتقدمة بمجال المناعة وذلك من خلال التواصل الدائم بين الخبراء بالداخل من كلية الصيدلة جامعة عين شمس والخارج وأساتذة الجامعات المصرية المشاركة بالمشروع والجامعات الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى