أقاليم ومحافظات

“إعلام زفتي ” يلقي الضوء على أهمية الرضاعة الطبيعية

“إعلام زفتي ” يلقي الضوء على أهمية الرضاعة الطبيعية

متابعة – علاء حمدي

نظم مركز اعلام زفتي بالتعاون مع المدارس الإسلامية الخاصة ندوة اعلامية تحت عنوان ” ” أهمية الرضاعة الطبيعية ” بمقر المدرسة الإسلامية الخاصة بزفتي.

استهدفت الندوة نشر الوعي بأهمية الرضاعة الطبيعية.

تحدثت في الندوة الدكتورة رشا رضا على النحاس اخصائي النساء والتوليد بمستشفى زفتي العام موضحه ان الرضاعة الطبيعية هي تغذية الطفل من لبن الام الذي يبدأ جسم الام في تصنيعه عند الشهر السادس من الحمل وقد جعله الله سبحانه وتعالى يناسب سن الطفل منذ اول ساعة من الولادة وحتى الفطام.

وقالت ان فترة الرضاعة عامين.

واكدت على أهمية لبن السرسوب الذي يبدأ من الساعة الاولى من الولادة وحتى اليوم الخامس وبعد ذلك يتغير حسب المرحلة العمرية واحتياجات جسمه من حيث تكوينه وتركيب المواد الغذائية اللازمة والضرورية لبناء واستكمال الحالة الصحية والنفسية.

وتطرقت الى فوائد الرضاعة الطبيعية بالنسبة للام والأسرة لا يشكل عبئا اقتصاديا على ميزانية الأسرة ويقي الام من الإصابة بسرطان الثدي ويقلل نسبة حدوث النزيف بعد الولادة ويزيد من الترابط والتعاطف الاسرى بين الام والطفل.

فوائد الرضاعة الطبيعية بالنسبة للطفل يمده بالأجسام المضادة ويقوى الجهاز المناعي لديه و يقي الجهاز الهضمي من النزلات المعوية كما انه سهل الهضم والامتصاص .

وقالت ان هناك حالات لا ينصح بالرضاعة الطبيعية فى وجودها عن الام سوء التمثيل الغذائي عند الام او إصابة الام بإحدى الأمراض الخطيرة والخبيثة مثل( الايدز السرطان الإدمان ) .

و اشارت الى مخاطر الرضاعة الصناعي ( اللبن الصناعي ) ، و استثناءات الرضاعة الصناعية و بعض المعتقدات الخاطئة عن الامهات أن اللبن غير كافي خلال ال ٣ ايام الاول.
شارك في الندوة مدرسات المدرسة .

ادار الندوة الأستاذ احمد عادل مجاهد أخصائي الاعلام مسئول وحدة الاعلام السكاني .

تحت اشراف الأستاذ محمد مصطفى عبده مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا والأستاذ سمير مهنا وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى