أقاليم ومحافظات

إعلام زفتي يعقد لقاءا إعلاميا حول ” تفضيل الذكور على الاناث “

إعلام زفتي يعقد لقاءا إعلاميا حول ” تفضيل الذكور على الاناث “

متابعة – علاء حمدي

نظم مجمع اعلام زفتي بالتعاون مع مجلس مدينة زفتي ندوة إعلامية تحت عنوان ” تفضيل الذكور على الاناث ” بمقر قاعة الوحدة المحلية بسنبو الكبرى. واستهدفت الندوة التوعية بالمساواة بين الولد و البنت و عدم تفضيل الذكور على الاناث .

تحدث في الندوة فضيلة الشيخ أحمد عبد الرءوف امام وخطيب بإدارة اوقاف زفتي موضحاً ان الإسلام قد كرم المرأة و بين مظاهر تكريم المرأة في الإسلام فالبنت عند الزواج تستأذن والثيب تستأمر.

وأضاف ان الإسلام كرم المرأة كام بان جعل برها سبب لدخول الجنة فالجنة تحت اقدام الأمهات . وقال ان المرأة لها حق التعليم وابداء الرأي والمشورة والعمل العام والاجتماعي مع الضوابط الشرعية.

وقد قال الله تعالى ” يهب لمن يشاء اناثا ويهب لمن يشاء الذكور وقال رسول الله صل الله عليه وسلم” النساء شقائق الرجال” و ” كل له حقوق وعليه واجبات” كما قال عليه الصلاة والسلام من أنجب بنتين وأحسن تربيتهم ادخلاه الجنة.

واضاف ان المسئول جينياً عن تحديد نوع الجنين الولد او البنت هو الرجل.

وأكد على أهمية دور الاسرة والمدرسة والمسجد في نشر الوعي وعدم التمييز او التفرقة في المعاملة بين الولد و البنت . وفي النهاية دار حوار نقاشي بين المحاضر والجمهور وتم الرد على استفساراتهم.
شارك في الندوة بعض موظفو الوحدة المحلية. بحضور الأستاذ أشرف النادي رئيس الوحدة المحلية بسنبو الكبرى. الأستاذة ميرفت عبد السلام مدير قسم الصحة والسكان بزفتي.

أدار اللقاء الأستاذ احمد عادل مجاهد اخصائي اعلام مسئول وحدة الاعلام السكاني. تحت اشراف الاستاذ محمد مصطفى عبده مدير المجمع والأستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا والأستاذ سمير مهنا وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى