أقاليم ومحافظات

إعلام زفتي يسلط الضوء على الارتقاء بخصائص الأسرة

إعلام زفتي يسلط الضوء على الارتقاء بخصائص الأسرة

متابعة – علاء حمدي

نظم مركز اعلام زفتي بالتعاون مع الوحدة الصحية بشبرا قلوج ندوة اعلامية تحت عنوان ” الارتقاء بخصائص الاسرة ” بنادي المرأة بالوحدة الصحية بشبرا قلوج.

تحدثت في الندوة الدكتورة رانيا صلاح قنديل مدير عام تنظيم الاسرة بالإدارة الصحية بزفتي . وقد اشارت الى اهتمام السيد الرئيس بصحة المرأة المصرية. وتطرقت الى مبادرات السيد الرئيس للارتقاء بصحة المرأة المصريةو الخدمات التي تقدمها الوحدات الصحية للمترددين عليها . وقالت ان الزواج شرعه الله لاستمرار الحياة والمشورة اساس لبناء اسرة قوية . و أوضحت معايير اختيار الزوجة أو الزوج السن المناسب لزواج البنت يبدأ من 20 سنة .
وأكدت على أهمية فحوص ما قبل الزواج لتجنب الامراض وخاصة الوراثية و أن الدولة موفرة فحوص ما قبل الزواج ولكن العرف المجتمعي يرفضها.
وفي النهاية دار حوار نقاشي بين المحاضر والجمهور وتم الرد على استفساراتهم و قد طالبوا بتفعيل فحوص ما قبل الزواج و العمل على عدم تدخل الآباء فى الحياة الاسرية لأبنائهم ( الاسرة الجديدة ) و تكثيف الندوات لرفع الوعى الصحي لدى فئات المجتمع.

شارك في الندوة موظفو الوحدة وبعض روادها. ادار فاعليات الندوة الأستاذ أحمد عادل مجاهد اخصائي الاعلام . تحت اشراف الاستاذ محمد مصطفى عبده مدير المجمع الاعلامي و الاستاذة عزة سرور مدير عام ادارة اعلام وسط الدلتا والاستاذ سمير مهنا رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى