أقاليم ومحافظات

إعلام الوادي الجديد يبحث مخاطر حمى الوادى المتصدع وطرق الوقاية

إعلام الوادي الجديد يبحث مخاطر حمى الوادى المتصدع وطرق الوقاية

متابعة – علاء حمدي
في إطار التعاون المشترك بين مركز النيل للإعلام وقطاع الطب البيطري وتحت هذا العنوان عقدت اليوم ندوة موسعة بالوحدة المحلية لقرى بغداد شارك فيها جمهور متنوع من المزارعين ومربى الماشية وأصحاب المشروعات الحيوانية وربات المنازل من القرية والقرى المجاورة وبحضور السيد رئيس الوحدة المحلية ومدير الإدارة البيطرية بمركز باريس ومدير الوحدة البيطرية بالقريةياتى هذا فى ضوء اهتمام المركز برفع الوعى بكيفية الحفاظ على الثروة الحيوانية ووقايتها من الأمراض صرح بذلك جريس شنودة مسئول المتابعة بمركز النيل موضحا الهدف من اللقاء وهو التعرف على خطورة مرض حمى الوادى المتصدع والإجراءات الاحترازية للوقاية منه وتحفيز المشاركين على عمل التحصينات اللازمة لحماية الحيوانات من الإصابة.
 
وتحدث فى اللقاء د/ سيد محمد حسن مدير عام إدارة الإرشاد بمديرية الطب البيطرى موضحا خطورة مرض حمى الوادى المتصدع على الحيوان والإنسان . وذكر أعراض المرض وكيفية انتقال العدوى من حيوان لأخر او من الحيوان للإنسان وطرق الوقاية مشيرا الى أن محافظة الوادى الجديد لم تظهر فيها اى حالات إصابة مشددا على ضرورة إعطاء التحصينات اللازمة للوقاية من هذا المرض . وتطرق الى خطورة دخول المواشى من خارج المحافظة والتى قد تكون حاملة للمرض وتسبب العدوى .دارت المناقشات حول إمكانية إعطاء التحصينات بالمجان وتوفير سيارة لانتقال الطبيب البيطرى لموقع الحالات المصابة دون تحميل المواطن اعباء مالية وتم الرد على هذه الاستفسارات .
أوصى المشاركون بضرورة تشديد الرقابة على مداخل ومخارج المحافظة ومنع دخول اى حيوانات من محافظات اخرى لمنع انتقال العدوى. تشديد الرقابة على المجازر والتأكد من سلامة المواشي التى يتم ذبحها وتفعيل العقوبات على المخالفين ،تكثيف التوعية بوسائل الإعلام المختلفة بأهمية التحصينات والإعلان عن مواعيدها . ونفذ النشاط / جريس شنودة مسئول المتابعة تحت اشراف أ. منصور سعيد ادم مدير المركز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى