حوادث وقضايا

إصابة 5 اشخاص فى حادث تصادم جرار بقطار ركاب رقم 1024خط أسوان – السد العالى

أسوان- خالد شاطر

 

 

أكد مصدر بالمنطقة الجنوبية للسكة الحديد بأسوان، إن 5 أشخاص أصيبوا بحروج خفيفة في حادث تصادم جرار بقطار ركاب رقم 1024 خط “أسوان- السد العالي” وجرى نقلهم إلى مستشفى أسوان الجامعي.

وأوضح المصدر، أن الحادث وقع صباح اليوم، أثناء ضم جرار الإمداد على قطار الركاب بعد تعطله في المنطقة الواقعة بين محطة الصداقة والسد العالي، ولكن الجرار اصطدم بالعربة الأخيرة للقطار ما أدى إلى خروج جزء منها عن القضبان.

ويتم رفع آثار الحادث لفتح حركة تيسير القطارات وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم بالمستشفى إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ويستمر تكرار توصيف حوادث سكك جديد مصر بوضع مسئولية العامل البشري عن هذا الحادث .. ليس فقط الوقوف علي أنه خطأ بشري .. وليس أمامنا الا أن ندين الا السائق فقط لادانته عن هذا الحادث ..!!!
    وهذا الحادث يتم توصيفه أنه اهمال بشري وليس فقط خطأ بشري .. الحادث مسئولية تراكمية ومن العوامل التي أدت الي الاهمال في تطبيق اللائحة .. وقد نتعجب .. هي التكنولوجيا .. فقد اعطت الهيئة تلفون موبايل .. لكل سائق ومساعد سائق وكمساري .. ومن أسباب الحادث :
    • عدم التزام كمساري العهدة بوضع كبسول الوقاية طبقا للائحة السلامة … ولو تم لأنتبه السائق وحدد مكان توقفه للتوقف قبل مؤخرة قطار 1024 .. ولكن من المؤكد أنه لم يحدث هذا ولم يذهب الكمساري لاصطحاب الامداد طبقا للتعليمات التي تؤمن الاعطال بأنواعها مكتفيا بالموبايل !!!.
    • عدم التزام السائق بالمسير بالمحاذرة وتوقع اصطدامه بالقطار المعطل خاصة في المسافة بين الصداقة والسد العالي التي تقع في انحدار صاعد وكلها منحنيات متتابعة .
    • عدم تواصل المراقبة المركزية مع سائق الامداد وهذه المنطقة يفقد عنها الاتصال اللاسلكي بسبب أنها منطقة جبلية منحدرة .
    أؤكد انه لن يكون هذا الحادث الأخير .. ولو أننا تابعنا ما مضي من حوادث نجد أن العامل البشري سبب كل مصيبة .. لابد من تطويره .
    ونتساءل ؟؟ .. هل التحقيق هنا بعد القرارات الأخيرة ح يكون .. أمن دولة ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى