أخبار عالميةالأخبار

Israel إسرائيل تقصف غزة إنتقاما لتفجير عبوة إستهدفت جنودها

قام الجيش الاسرائيلي يوم السبت بشن غارات جوية استهدفت مواقع عدة لحركة حماس بقطاع غزة إنتقاما لعملية تفجير عبوة قام بزرعها عناصر من التابعين للحركة وموالينها على الحدود الفاصلة للكيان الاسرائيلي مع قطاع غزة مما اسفر عن اصابة اربعة جنود اسرائيليين أثناء مرورهم بعربتهم العسكرية آنذاك حيث تفاوتت إصابتهم بين المتوسطة والبليغة..

وقد اعلن الجيش الاسرائيلي رسميا عن طريق متحدثه العسكري أنه قد تم شن هجمات جوية إستهدفت ستة مواقع واهداف عسكرية تابعة لحركة حماس في غزة ردا على زرعهم العبوة الناسفة التي انفجرت لتصيب اربعة من جنوده..

إسرائيل تقصف غزة إنتقاما لتفجير عبوة إستهدفت جنودها

ووفق ما افاد المتحدث باسم الجيش الليفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس في بيان له ان حياة الجنديَّين المصابَين بجروح بالغة ليست بخطرة على حياتهم…
منوها بان الرد الإسرائيلي كان قد بدأ على تلك العملية عن طريق دبابة استهدفت مركزا حمساويا للمراقبة يقع بشرق خان يونس (جنوب قطاع غزة) وهو ما اكدته مصادر فلسطينية لافتة الى آنذاك الهجوم لم يسفر أو يتسبب في أي خسائر أو إصابات بشرية بشرية..
إلا أن إسرائيل لم تكتف بذلك الرد بل شنت غاراتها الجوية على اهداف عدة لحركة حماس، بما فيها ما قيل أنه نفق كان يستخدم في التسلل الى الاراضى الاسرائيلية (بحسب ما صرح) متحدث الكيان فضلا عن إستهدافها قاعدتين عسكريتين تضم احداها مواقع لتصنيع الاسلحة وأخرى للتدريب وقد أسفرت تلك الغارات عن اصابة فلسطينيين إثنين بجروح لم تصنف درجة خطورتها..

إسرائيل تقصف غزة إنتقاما لتفجير عبوة إستهدفت جنودها

كما صرح جيش الاحتلال على متحدثه عن عملية اطلاق لصاروخ على جنوب اسرائيل منطلقا من قطاع غزة عن طريق مجموعة من (الرعاع) بحسب وصفه وقد تبنت التفجير في اشارة منه الى الجماعات السلفية الجهادية الموجودة في غزة. معلنا أنه غير مكترث بمسمى الجماعة المسؤولة عن العملية لأن من وجهة نظره أن حماس هي المسؤولة عن ذلك لأنها تجيز تنظيم التظاهرات على الحدود بين القطاع المحاصر واسرائيل موضحا ان تلك العبوة المشار إليها والتي تم تفجيرها كانت قد وضعت يوم الجمعة من خلال احدى تلك التظاهرات..
يذكر أن القطاع قد شهد ثلاث حروب مدمرة غير متكافئة في اعوام 2008 /2012 /2014 من قبل الجيش الاسرائيلي وخلفت تلك الحروب والهجمات خسائر كبيرة للجانب الفلسطيني سواء على الجانب البشري أو على البنى التحتية التي تهالكت جراء تلك العمليات..

زورونا عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك

كتب – هاني توفيق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى