برلمان واحزاب

إسدال الستار عن مونديال إنتخابات النواب بالسويس بفوز عيد وعبيد في جولة الإعادة .

إسدال الستار عن مونديال إنتخابات النواب بالسويس بفوز عيد وعبيد في جولة الإعادة .

السويس ـ حسين بيومي

شهدت الجولة الثانية من المرحلة الثانية في مونديال إنتخابات مجلس النواب 2020 التي جرت بمحافظة السويس علي مدار يومي 7و8 من شهر ديسمبر الجاري علي خروج مرشحي التحالف المكون من جلال مازن جلال محمد نائب الشعب الأسبق وأحمد مراد جبريل محمود مرشح حزب حماة ..

أمام مرشحي أحزاب التحالف المكون من حسن عيد محمد محمود مرشح حزب مستقبل وطن و جمال عبيد محمد أحمد مرشح حزب الشعب الجمهوري . ويأتي ذلك بعد أن أعلنت اللجنة العامة بالسويس نتائج فرز الأصوات عقب إغلاق المقار الإنتخابية في الساعة التاسعة من مساء أمس الثلاثاء ..

حيث جاء عدد إجمالي الناخبين 46756 ناخباً .. وجاءت الأصوات الصحيحة 40274 صوتاً.. فيما جاءت الأصوات الباطلة 5016 صوتاً من إجمالي من أدلوا بأصواتهم أمام اللجان .. حيث فاز حسن عيد بالمركز الأول برصيد 22526 صوتاً.. بينما فاز جمال عبيد بالمركز الثاني برصيد 20463صوتاً ..وحصل جلال مازن علي المركز الثالث برصيد 20296 صوتاً ..

بينما حصل أحمد مراد علي المركز الرابع والأخير برصيد 17263 صوتاً .. وبالتالي خرج الثالث والرابع من مونديال إنتخابات النواب .. وفاز الأول والثاني بمقعدي الفردي تحت قبة مجلس النواب .

يذكر أن عدد من ترشحوا لمجلس النواب 2020 في محافظة السويس قد بلغوا 34 مرشح فردى بينهم مستقلين ومن يمثلون أحزاب كانوا قد تنافسوا جميعاً علي مقعدين فقط ..

وكانت السويس قد شهدت خلال هذا التنافس أيام عصيبة بين المرشحين وأنصارهم .. فيما رفعت كل الأجهزة المعنية حالات الطوارئ إستعداداً لهذا المونديدل والذي مر بنجاح رغم إعلان البعض إحتجاجاتهم بعد إعلان النتائج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى