تقارير وتحقيقات

إختتام فعاليات مؤتمر المرأة سعادة والهام بحضور شخصيات نسائية من ١٩ دولة

إختتام فعاليات مؤتمر المرأة سعادة والهام بحضور شخصيات نسائية من ١٩ دولة

متابعة – علاء حمدي

انتهت فعاليات مؤتمر المرأة سعادة والهام المؤتمر الاكبر والاضخم على مستوى الوطن العربي الذي اقيم عبر المنصة الإلكترونية زووم والذي يعتبر المؤتمر الأول الذي يحتفل بالمراة في 3 مناسبات مختلفة وهي يوم المرأة العالمي ويوم السعادة العالمي ويوم الأم ، كما حرصت ادارة المؤتمر على تخصيص تكريم خاص لاصحاب الهمم ومن يعملون معهم وتنصيبهم سفراء للسلام والنوايا الحسنة كمبادرة انسانية ومجتمعية منهم اتجاه هذه الفئة المؤثرة والملهمة في المجتمعات.

اقيمت فعاليات المؤتمر على مدار يومين بتاريخ 3 و 4 ابريل 2021 والتي شارك فيها ما يقارب 45 امرأة ملهمة صانعة للتغيير والتأثير والنجاح وبرعاية رسمية من سمو الشيخة سهيلة الصباح ورعاية فخرية من الشيخ سالم بن ركاض العامري والشيخ عبد الله السيهاتي والمستشار الدكتور اسلام الغزولي رئيس الهيئة الاستشارية العليا في المركز العربي الأوروبي، وتحت رئاسة المستشارة تهاني التري المدير العام للبوصلة الدولية وبمشاركة المدير التنفيذي جمانا اللاظ ومدير تطوير الأعمال الاستاذة انعام الشاذلي وتحت اشراف ادارة المؤتمر المتمثلة في كلا من المستشار ايهان جاف الامين العام للمركز العربي الاوروبي والدكتور احمد غازي المدير الاقليمي للمركز العربي الاوروبي والاعلامية مديحة معارج الامين العام للمؤتمر والمستشار محمد ابو العز المستشار الاقتصادي للمركز العربي الاوروبي والدكتور اسماء بن سعيد رئيس العلاقات الدبلوماسية في المركز العربي الاوروبي والمستشار احمد العداشي مستشار الهيئة الاستشارية في المركز العربي الأوروبي.

حيث استقبلت ادارة مؤتمر المرأة سعادة والهام ما يقارب 120 طلب من 24 دولة للترشح لفئات المؤتمر المختلفة ؛ وكان التقدم لاكثر فئتين هما الشخصيات النسائية الأكثر اسهاما والهاما وفئة سفراء اصحاب الهمم ..

وتقدمت الكثير من الملهمات المؤثرات اصحاب الانجازات المميزة من مختلف البلدان العربية مثل الامارات الاردن فلسطين اليمن مصر سوريا العراق السعودية تونس ليبيا لبنان السودان إيطاليا أمريكا أستراليا سكوتلندا بريطانيا المغرب سلطنة عمان .

ومن ابرز فعاليات احداث المؤتمر تتويج رئيس المؤتمر المستشارة تهاني التري بدرع ولقب سفيرة المرأة العربية الملهمة لعام 2021 لاستحقاقها هذا اللقب نتيجة اعمالها الإنسانية والمجتمعية المتميزة اتجاه المرأة في كل مكان وزمان ..

كما تقدمت السفيرات المكرمات بعدد من التوصيات والمقترحات الأكثر من رائعة والتي تبناها المركز العربي الاوروبي لحقوق الانسان والقانون الدولي حيث سيتم صياغتها وكتابتها والعمل على البدء لتنفيذ ما يمكن تنفيذه وتقديم دراسة لاحقا لبقية المقترحات ونذكر منها على سبيل المثال لا الحصر :
إنشاء سفارة خاصة بالمراة العربية تعنى بشؤون المرأة واحتياجاتها وتلبية متطلباتها .

تفعيل الشراكة والتعاون وتوقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة بين السفيرات اصحاب المنظمات والجمعيات والمبادرات ليكون هناك خطوة حقيقية نحو التغيير .

تمثيل من المركز العربي الاوروبي من النساء اصحاب الهمم في الدول التي تتواجد فيها انشطة المركز العربي الاوروبي لحقوق الانسان والقانون الدولي.
التركيز والاهتمام بشريحة اصحاب الهمم من النساء وتخصيص مشاريع تنموية صغيرة تساعدهم في التنمية والتقدم.

تخصيص منصة الكترونية لتسويق مشاريع اصحاب الهمم ومنتجاتهم ودمجهم في المجتمعات ..تفعيل الزيارات بين السفيرات في مختلف البلدان بحيث يتم تفعيل الشراكات وتطوير الأعمال الإنسانية والمبادرات المجتمعية وتوسيع نطاقها.

انشاء اتحاد عام او مجلس نسوي يضم كل الرائدات العربيات تحت مظلته.

هذا واعلنت ادارة مؤتمر المرأة سعادة والهام متمثلة برئيس المؤتمر المستشارة تهاني التري عن نجاح النسخة الأولى من هذا المؤتمر وسيتم البدء بالتحضير للنسخة الثانية منه ولكن بشكل حقيقي واقعي على أرض دولة الامارات العربية المتحدة وسيتم الاعلان لاحقا عن التفاصيل الخاصة به حيث سيحمل مفاجٱت قوية وشخصيات دبلوماسية واعتبارية لها ثقلها في المجتمعات ومواضيع وعناوين مؤثرة تهم المرأة في كل مكان ..

وتتقدم ادارة المؤتمر بالشكر والتقدير الى شركاء النجاح هيئة فرسان السلام متمثلة بالدكتور أمين أبو حجلة والسادة منظمة صناع المستقبل التنموية وجميلات القلب والروح والتحالف الدولي للمحاميين والهيئة الدولية لخبراء الاستثمار وريادة الأعمال والشركاء الاعلاميين الشبكة العربية العالمية للاعلام وصحيفة الساحات العربية وصحيفة حول الخليج الإلكترونية وكل من ساهم او شارك في نجاح فعاليات المؤتمر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى