مفالات واراء حرة

إحذر من الخيانه في الحب

إحذر من الخيانه في الحب

إن الخيانة في الحب تؤكد على أن هذا الحب لا وجود له أصلاُ

 

دوماً، للخيانة رائحة منتنة، سواء كانت خيانة زوجية أو خيانة بين الأصدقاء أو خيانة بين حبيبين أو خيانة الأوطان. فالخيانة هي الفعل القبيح الذي يأتي من مأمن فتكون الطعنة قاتلة. إن ثقافة الفرسان والنبلاء تجعلهم يأنفون هذا الفعل وينبذون من يأتيه، فالخائن يوصم برذائل كثيرة، فهو جبان وكاذب وجشع وانتهازي. كما تستطيع أن تستدل على الخائن بتقلب آرائه وأنانيته. فهو ليس وفياً لصديق أو حبيب أو زوج أو وطن. هو غجري القِيم إذ يرتحل مع المواسم مجرداً من أي فضيلة.

 

قالت سيدة ونحن نستعد للزواج أنهى كل شىء.. لم اعرف إنسانا قبله وكان كل شىء فى حياتي..وافترقنا لكى أجد مفاجأة دمرتنى لقد تزوج من اعز صديقاتى ووقفت حائرة ما بين خيانة حبيبى ونذالة صديقتي..وفقدت الثقة فى كل شىء وأغلقت أبواب حياتى والآن لا أتصور أن أحب مرة أخرى حتى صديقاتى لم اعد اعرف احداً منهن..هل كل الحب خيانة.

 

لا أتصور أن هذا الإنسان قد احبك بصدق لأنه لو احبك ما تخلى عنك والأسوأ من ذلك انه انتقل إلى اعز صديقاتك وهذا يعنى انه كان على علاقة بها وهو معك، لا أتصور أن يخون الإنسان وهو يحب إلا إذا كان انسانا ضعيفا مشوها، إن الحب يمنح الإنسان شيئا من الحصانة.

.إننا بالحب نقوى ونتحمل ونزداد إيمانا بالأشياء..إن الحب يصنع للإنسان قلعة تحميه من كل الصدمات والعواصف وهو يحصن الإنسان من أشياء كثيرة ولا اعتقد أن الإنسان يمكن أن يستسلم بسهولة أمام إحساس طارئ أو نزوة عابرة..إن هذا الشخص الذى اختار صديقتك وتخلى عنك لا يستحق منك ليلة حزن واحدة، إن هذه الصديقة تشبه هذا العاشق المخادع إنهما من نوع واحد وتركيبة متشابهة

كلاهما لا يعرف الحب وسوف يخون صديقتك فى اقرب فرصة أما هى فلم تكن على مستوى صداقتك وأنا لا أوافقك على هذا السخط والرفض لكل شىء وسوف يدق بابك إنسان آخر أكثر نبلا وترفعا وشهامة وسوف تجدين من الأصدقاء من يستحق مشاعرك، المهم ألا تتكرر الأخطاء بين المحبين والأصدقاء..

أنا لا اعتقد أن الإنسان يمكن أن يفرط فى حب كبير حتى لو واجه الظروف والصدمات إن الحب كائن أنانى لا يقبل شريكا له وحين اقتحمت صديقتك حياة هذا الرجل وأخذته منك فهذا دليل على انه لم يحبك

ولم يكن لوجودك قيمة فى حياته..إن الحب يحصن الإنسان من كل الشوائب التى يعيشها العالم حولنا، انه الحماية والملاذ الآمن والحصن الحصين ولا تصدقى أبداً من يقول لك إن الخيانة يمكن أن تكون طرفا فى قصة حب حقيقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى