عام

” إحذري يامصر “أول حالة كورونا المتحورة تنتقل من انجلترا لفرنسا

” إحذري يامصر “أول حالة كورونا المتحورة تنتقل من انجلترا لفرنسا

كتب السيد شلبي
بريطانيا التي شهدت الفيروس المتحور لكورونا الفائق أنتشارا بنسبة 70% أصبحت مركزا لإنتشار العدوى ، مصدرة له لجميع أنحاء العالم ، فهاهي فرنسا تعلن عن أولى الحالات التي تم التعامل معها وأشهر يناير وفبراير هي الذروة التي بدأت بالفعل فالحرص أصبح فرض بلا هوادة أو تقصير
تكتشف فرنسا أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد لفرنسي وصل من لندنتم اختبار إصابة مواطن فرنسي يعيش في إنجلترا
.
أعضاء من خدمة الإطفاء الفرنسية يمسحون سائق شاحنة لاختبار كورونافي ميناء دوفر ، في دوفر على الساحل الجنوبي الشرقي لإنجلترا ، في 25 ديسمبر 2020 ، باعتباره اختبار كورونا للسائقين الذين ينتظرون في طابور المغادرة من محطة العبارات إلى أوروبا. بحسب مانشرت وكالات الأنباء الأوروبية وفرانس للصحافة
أبلغت فرنسا عن أول حالة مؤكدة لمتغير فيروس كورونا الجديد .تم اختبار مواطن فرنسي ، يعيش في إنجلترا ، بإيجابية في المستشفى في 21 ديسمبر بعد مغادرته لندن في رحلة في 19 ديسمبر.
وأكدت وزارة الصحة الفرنسية مساء الجمعة أن الرجل يخضع حاليا للعزل الذاتي مضيفة أنه لم تظهر عليه أعراض.
تم الإعلان يوم الاثنين عن السماح للمواطنين الفرنسيين والاتحاد الأوروبي بدخول فرنسا من المملكة المتحدة مرة أخرى بعد إغلاق دام 48 ساعة بسبب مخاوف كوفيد.
تقطعت السبل بالآلاف من سائقي الشاحنات في إنجلترا بعد أن أغلقت فرنسا ودول أخرى حدودها أمام المملكة المتحدة بسبب مخاوف من الإصابة بنوع جديد من فيروس كورونا. بعد يومين من المحادثات ، أعلن وزير النقل جرانت شابس يوم الثلاثاء عن التوصل إلى اتفاق مع باريس ، رغم أنه لم يقدم تفاصيل عن الترتيبات الخاصة بحركة الشاحنات.
قال وزير النقل جرانت شابس في يوم عيد الميلاد إن أكثر من 4500 من المركبات الثقيلة سافروا عبر القناة.
لا يمكن للسائقين العبور إلى فرنسا إلا إذا كان لديهم اختبار فيروس كورونا سلبيًا ، مما يؤدي إلى إبطاء عملية إزالة التراكم الناتج عن إغلاق الحدود استجابة لمتغير الفيروس التاجي الذي تم اكتشافه لأول مرة في جنوب إنجلترا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى