أقاليم ومحافظات

إحتفال مديرية الزراعة والبنك الزراعي المصري بالدقهلية بعيد الفلاح

إحتفال مديرية الزراعة والبنك الزراعي المصري بالدقهلية بعيد الفلاح

 

هناء الحديدي_ الدقهلية

عقد صباح اليوم ندوة بقاعة التعاون الزراعى التابعة لمديرية الزراعة بالدقهلية ، عن الشمول المالي وفوائده للمزارعين ، تحت رعاية المهندس فوزى الحضري وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية ، بالتعاون مع البنك الزراعي المصري بالدقهلية ، تزامناً مع عيد الفلاح المصري والذي يوافق 9 سبتمبر .

 

هذا ويشارك البنك الزراعي المصري في الاحتفال بمبادرة الشمول المالي التي أطلقها البنك المركزي المركزي ، بمجموعة من الخدمات المصرفية والمزايا الإضافية للعملاء الحاليين والجدد .

 

كما يقوم بعقد العديد من فعاليات التثقيف المالي في جميع فروعه بمحافظات الجمهورية ؛ للتوعية بأهمية الشمول المالى ، ودوره فى تحسين معدلات النمو الاقتصادى ، وسلامة الاستقرار المصرفى والمالى ، والتنمية الاجتماعية في الدولة ونشر الخدمات المصرفية والتعريف بها ، بهدف زيادة الوعي المالي لتمكين فئات المجتمع من إدارة أموالھم ومدخراتھم بشكل آمن واستعراض البرامج التمويلية التي يقدمها البنك لتعزيز قدرات المشروعات الصغيرة والمتوســطة ومتناهيــة الصغــر مثل برنامج باب رزق الذي يستهدف تمويل المشروعات متناهية الصغر وتمكين المرأة الريفية .

 

هذا وتعد مشاركة البنك في هذه الإحتفالية ذات طابع خاص ؛ لارتباطه بالفلاحين والمزارعين حيث يعد هو البنك المتخصص في تقديم كافة الخدمات التمويلية والمصرفية للقطاع الزراعي وكافة العاملين به ،كما يعتبر البنك الزراعي المصري بنك كل الفلاحين وسكان الريف .

 

تضمنت الإحتفالية تكريم لعدد من المزارعين المتميزين بمراكز محافظة الدقهلية ، بالإضافة إلى اصدار بطاقات الخصم المدفوعة مقدما ” كارت ميزة ” بالمجان لجميع الحاضرين .

 

كما تم الإعلان عن السماح للعملاء الجدد بفتح الحسابات مجاناً بدون أي مصاريف إدارية وبدون حد ادنى ، وفقاً لتعليمات البنك المركزي المصري ؛ لتحفيز المواطنين لفتح حسابات بالبنوك كما يوفر البنك لعملائه الحاليين والجدد خدمة إصدار” كارت ميزة” مجاناً .

 

هذا وقد استهدفت الندوة إلى جانب الإحتفال بعيد الفلاح ، تشجيع الحرفيين وأصحاب المهن الحرة وأصحاب المشروعات متناهية الصغر على فتح الحسابات بدون سجل تجاري ؛ للاستفادة من الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك وعلى رأسها الحصول على التمويل اللازم لنمو حجم أعمالهم .

 

حضر الحفل رئيس منطقة شرق الدلتا البنك الزراعي المصري عبد الحميد الشابوري ، رئيس قطاع الدقهلية البنك الزراعي المصري ذكيه العشري ، مدير الاستثمار بالبنك عبد الرحمن سيف ، على الخضرجى مسئول الشمول المالى والتجزئة المصرفية بمنطقة شرق الدلتا بالبنك الزراعى المصرى ، دكتورة سلوي علام مسؤول كارت الفلاح بالجمهورية ، دكتورة الهام خالد مسؤول الشمول المالي بالبنك الزراعى المصرى ، دكتورة رشا رشاد مسؤول الشمول المالي بالبنك الزراعي المصري ، و عدد كبير من المزراعين من جميع مراكز محافظة الدقهلية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى