برلمان واحزابمفالات واراء حرة

“أين مجلس النواب” بقلم ممدوح عكاشة

أين مجلس النواب
بقلم ممدوح عكاشة
قديما أيام ماكان هناك مجلس يسمى مجلس الشعب وكان يمثل الشعب بالفعل عند وقوع حادث بالسكة الحديد يقوم المجلس باستدعاء وزير النقل ويتم استجوابه من نواب الشعب هذا فى الزمن الماضى .
اما اليوم عند حضور الوزراء للمجلس اجد عضوا بارزا أو بعض الاعضاء الذين لايتعدون اصابع اليدين ممن يقومون بمناقشة الحكومة والوزراء بلا رهبه .
اتمنى من هذا المجلس عدم الرهبه ويتم استجوابه لكامل الوزير فهو ليس مميزا دون الوزارء وإذا كان مخطئا فليحاسب .
قبل تولى كامل الوزير هذه الوزارة كان هناك مهندسا يتولى الوزارة ويدعى هشام عرفات الذى حضر لمجلس الشعب
بعد الاستدعاء للمجلس لمحاسبته فى حادث محطة رمسيس إلا أن هذا الرجل قام بتحمل المسئوليه كاملة وتقدم باستقالته فور الحادث وتولى كامل الوزير بعده المسئوليه .
فى خلال شهر حدث عدة حوادث ولم أسمع أو أرى استجواب تم من قبل الأعضاء للوزير لماذا ؟
من خلال قلمى أطالب أعضاء مجلس النواب الانتفاضة لحق الشعب وحق إزهاق الارواح أن يتم عمل طلب إحاطة واستجواب لكامل الوزير ومحاسبته عن كم هذه الحوادث التى تمت فى عهده وعدم تعليق الشماعه أن هناك من يتربص به ويريد خروجه من الوزارة عهدنا دائما بعد أى حادث استقالة الوزير
وهذا مايحدث فى الخارج فى اليابان عندما تأخر قطار عن موعده خمس دقائق قام الوزير بالظهور فى القنوات الفضائيه وقدم اعتذارا رسميا للشعب وفى نهاية كلامه تقدم باستقالته مكتوبه وخرج من الوزارة هذا لمجرد التأخير وليس لحادث .
انتظر من المجلس أن يكون أعضاؤه على قد المسئوليه ويخافون على مصالح الشعب ولا يرهبون الموقف وفقكم الله لما فيه خير لمصرنا الحبيبه ولشعبها الطيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى