عاجل

أهم المحطات في حياة الفنان الراحل عن عالمنا اليوم "إسماعيل محمود "

أهم المحطات في حياة الفنان الراحل عن عالمنا اليوم “إسماعيل محمود “
كتبت دعاء سنبل
فنان عشق الفن منذ طفولته ، مميز وموهوب لديه قبول ، هو أبن شارع المواردي ، و ابن العمدة سليمان غانم ، وهو عاصم الغرباوي الأبن العاق للنجم “محمود ياسين ” في مسلسل العصيان هو الفنان القدير الذي رحل عن عالمنا اليوم “اسماعيل محمود ”
ولد الفنان إسماعيل محمود في عام 1950 بمدينة الإسكندرية، وكان عشقه للتمثيل والفن منذ طفولته ، حيث شارك في عدد من برامج الأطفال. درس “إسماعيل” القانون بكلية الحقوق لكن حلمه القديم ليصبح ممثل راوده من جديد ، واتجه للدراسة بالمعهد العالي الفنون المسرحية وأختار دراسة الدراما.
بدء “إسماعيل ” في لعب عدة أدوار صغيرة ومتنوعة في عدة أعمال فنية ، وبدء من وجه يصبح مألوف لجمهوره من خلالها
ومن أبرز هذه الأعمال ، فيلم “حد السيف” عام 1986، والمسلسل التلفزيوني “غوايش” عام 1987. توالت بعدها أعماله التي حققت له المزيد من الشهرة والنجاح بسبب إجادته في تجسيد الشخصيات المختلفة.
وكانت المحطة الفارقة في حياته عندما لعب دور” زاهر” ابن العمدة سليمان غانم في مسلسل “ليالي الحلمية 2″، وحقق دوره ناجحاً كبيراً حينها ، ولهذا شارك في الأجزاء الأربعة الآخرين وكان أخرها الجزء السادس في عام 2016، وقدم واحد من أهم ادواه أيضاً وهو دور “خميس” في المسلسل الشهير “شارع المواردي”
ومن أبرز أدواره التي قدمها أيضاً شخصية “عسران” في مسلسل “زيزينيا” مع الفنان القدير يحيى الفخراني، وبعدها بعامين لعب شخصية محمود الشريف في مسلسل السيرة الذاتية “أم كلثوم” ، ومن أكبر محطات حياته الدور الذي كان علامة مميزة في مشواره الفني مشاركته مع القدير محمود ياسين بطولة مسلسل “العصيان” ولعب خلاله دور “عاصم الغرباوي”، ومن أواخر مشاركاته وأعماله دوره مع الزعيم عادل إمام في مسلسل “صاحب السعادة” ، و بعدها شاركه أيضاً في مسلسل “أستاذ ورئيس قسم” ، وكان أخر أعماله التلفزيونية مسلسل “الجماعة” (ج2) الذي قدم خلاله دور الرئيس المصري الراحل محمد نجيب.
أما عن أبرز أدواره في السينما فيلم “مشوار عمر”، “التخشيبة”، “القطط السمان”، “مطاردة في الممنوع” ، و” فيلم عصافير النيل” وغيرهم.
رحل الفنان” إسماعيل محمود ” عن عالمنا صباح اليوم، إثر أزمة صحية أودت بحياته، وشيعت جنازته من مسجد سيدى القبارى في الإسكندرية عصر اليوم في مقابر عائلته رحمه الله وغفر له وأسكنه فسيح جناته .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى