تقارير وتحقيقات

أهمية مديريات الشباب والرياضة والأندية في تثقيف المجتمع

أهمية مديريات الشباب والرياضة والأندية في تثقيف المجتمع

هناء الحديدي _ المنصورة

نوهت نائبة المنصورة الاستاذ الدكتور نسرين صلاح عمر ، عن دور مراكز الشباب و الرياضة ، وأهمية استخدامها كمنصات للشباب ، ليتم من خلالها التحدث عن المشاكل المجتمعية التي تحتاج إلى تحرك فوري وسريع للاسرة والمجتمع ، وعلاجها من منبعها.

هذا وقد وضحت ” عمر ” انه من خلال مراكز الشباب والأندية يمكننا زيادة الوعي لدى المجتمع بشكل عام من خلال عمل الندوات وفعاليات ثقافية لدى الأسر وخاصة المشاكل و القضايا التي تتعلق بالعنف الاسري ، و الختان ، و الزواج المبكر ، حيث سيكون لها فاعلية كبيرة ودور مؤثر وقوي ، قبل البحث عن القوانين والتشريعات او فرض عقوبات لمثل هذه القضايا.

وتابعت ” عمر ” ان تجربة وزارة الصحة و مبادرة شباب مصر بالتعاون مع اليونيسيف ، كانت من انجح المبادرات التي شارك فيها طلاب الجامعات و الجمعيات العلمية بكلية الطب على مستوي الجمهورية ، حيث استخدم القائمين عليها عدة منصات ، كان احداها مراكز الشباب و الرياضة ، وكان من ابسط أهدافها نقل المشكلة بين شاب و اخر .

كما ذكرت انه يوجد قضايا عديدة تحتاج الى تكاثف الجهود على مستوي شباب مصر المتميز من خلال مراكز الشباب والأندية ، فبجانب دورها الرياضي والترفيهي يمكنها ايضا تقديم خدمات اجتماعية وندوات ثقافية عن الجوانب الصحية كتنظيم الاسرة ، و التعريف بالمشاريع التي تقدمها الدولة ؛ لغرس اسس الوطنية و الانتماء في هذه الفئة الهامة من المجتمع المصري.

وتبرز اهمية هذه المراكز في الوقت الراهن ، بتعريف الشباب بأهمية ” مركز تنمية المشروعات الصغيرة و المتوسطة و المتناهية الصغر ” ، والذي يوفر فرص عمل و تدريب بتيسرات بعد الإعلان عن اللائحة التنفيذية للقانون جديد ؛ لفتح آفاق جديدة لتشغيل الشباب ، حيث نحتاج للمزيد من المشاركة على المستوى التثقيفي أسوة بالاهتمام بالأنشطة الرياضية والترفيهية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى