برلمان واحزاب

أمين “الحرية المصري” يؤدي اليمين الدستورية، خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب

أمين “الحرية المصري” يؤدي اليمين الدستورية، خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب
كتب: ضياء أدم
أدى النائب أحمد مهنى عضو مجلس النواب والامين العام لحزب الحرية المصري، اليمين الدستورية، خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب في الفصل التشريعي الثاني (2021 – 2026).
وأكد “مهنى” على هامش الجلسة الافتتاحية، أنه يجدد العهد أمام كل من نال ثقتهم بأن يعمل من أجل تنفيذ كل ما وعد به، لما فيه مصلحة جميع المواطنين.
وأشار النائب أحمد مهنى، إلى أن مجلس النواب الحالي تقع عليه أعباء كبيرة سواء فيما يتعلق بالجانب التشريعي أو الرقابي، مؤكدا أن التنوع الذي يتمتع به المجلس الحالي سيعمل على إثرار العملية السياسية.
وأوضح “مهنى” أن هناك عدد من الملفات تتصدر أولوياته في المجلس، مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده من أجل تحقيق آمال وتطلعات الشعب المصري من مجلس النواب.
وانتهى منذ قليل أعضاء مجلس النواب المنتخبون بنظام الفردي، أداء اليمين الدستورية، خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب، برئاسة الكاتبة فريدة الشوباشي.
وبدأ أعضاء المجلس المنتخبون بنظام القائمة والمعينون أداء اليمين، ويعقب ذلك انتخاب رئيس المجلس والوكيلين..
وبدأت فعاليات الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب في الفصل التشريعي الثاني، برئاسة الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، بصفتها أكبر أعضاء المجلس سنا.
وأدي نواب المجلس المنتخبون بالنظام الفردي، اليمين الدستورية، بعد تلاوة قرار رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، بدعوة مجلس النواب للانعقاد.
كما تم تلاوة مقرر الجلسة، قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن نتيجة انتخابات مجلس النواب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى