جامعات وكليات

ألسن عين شمس تستضيف الكاتبة الروائية ضحى عاصي خلال لقاء مفتوح مع الطلاب

ألسن عين شمس تستضيف الكاتبة الروائية ضحى عاصي خلال لقاء مفتوح مع الطلاب

كتب – محمود الهندي

افتتحت أ.د.سلوى رشاد عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، فعاليات اللقاء المفتوح للكاتبة والروائية ضحى عاصي، الذي نظمته اللجنة الثقافية التابعة لقطاع الدراسات العليا و البحوث بالكلية، موجهة التهنئة للكاتبة لحصولها على مقعد برلمانى خلال التشكيل الأخير،

مؤكدة حرص إدارة الكلية علي استضافة الشخصيات الثقافية والسياسية للإرتقاء بمدركات ومعارف الطلاب و تثقيفهم خلال دراستهم داخل الكلية، بحضور أ.د.أشرف عطية وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ.م.د. يمنى عزمي الأستاذ المساعد بقسم اللغة الإسبانية ومقرر لجنة العلاقات الثقافية بالكلية،

ود.جهاد محمود عواض مدرس الأدب المقارن بالكلية وعضو اللجنة الثقافية التى أدارت الندوة، ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وطلاب الأقسام المختلفة .

وأكد أ.د.أشرف عطية وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن تقديم أحد رموز الثقافة المصرية والشخصيات المتنوعة بالكلية يأتي في إطار خطة الكلية الاستراتيجية لرفع درجات الثقافة العامة وتنمية الجانب الإبداعي للطلاب، بهدف صقل خبراتهم ومهاراتهم خلال فترة دراستهم بالكلية.

واستعرضت د.جهاد محمود خلال كلمتها سيرة الكاتبة الذاتية ، وأكدت ضحى عاصي أن التعرف على الآخر هو أول طريق إزالة الحواجز المعرفية لقبوله وتفهم مداركه وتصوراته عن مجتمعنا والسعي لتصحيح الصورة الذهنية المغلوطة التى يحملها في عقلة عن مجتمعنا المصري، ونوهت على أنها كانت تعمل في مجال السياحة في بداية حياتها العملية .

وتابعت ضحى عاصي حديثها مؤكدة أن التواصل مع الآخر عن طريق الأدب يعد أقصر الطرق للتعرف عليه؛ ومن ثم يجب على طلاب الألسن -وهم مترجمو المستقبل- أن يدركوا أنهم خلال الفترة القادمة عليهم أن يقدموا الصورة الحقيقية عن مجتمعنا المصري وأن يكونو منصفين لحقيقتنا ماضينا وحاضرنا .

وأكدت على أن المعرفة والاطلاع على الثقافات هو المفتاح الأساسي للعمل الإبداعي وتقديم وصف متعدد الأبعاد للأحداث والشخصيات بعمق وتجاوز أحادية التفكير من خلال استعراض كافة جوانب الشخصيات والأحداث.

وفي الختام قامت أ.د.سلوى رشاد عميد الكلية، بتسليم الكاتبة شهادة تقدير تقديرا من كلية الألسن لهذا اللقاء .

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏غرفة معيشة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى