أقاليم ومحافظات

أكاديمية البحث العلمي تهنىء د. هبة حسن لمشاركتها ضمن 366 خبير في دراسة عن تداعيات ما بعد كورونا

أكاديمية البحث العلمي تهنىء د. هبة حسن لمشاركتها ضمن 366 خبير في دراسة عن تداعيات ما بعد كورونا

كتب – محمود الهندي

هنأت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا د. هبة حسن، الأستاذ المساعد بكلية الهندسة جامعة القاهرة علي مشاركتها ضمن ٣٦٦ خبير من مختلف التخصصات في وضع رؤية لتداعيات جائحة COVID-19 في الفترة من السنتين الي الخمس سنوات المقبلة.

تشكلت هذه الرؤية بعد تحليل الاستبيان الذي طرحه مكتب البرلمان الإنجليزي للبحوث والتكنولوجيا وشارك فيه الخبراء في عدد من المجالات منها التوظيف والرعاية الصحية والاجتماعية والبحث والتطوير والمجتمع والبيئة الطبيعية والتعليم والفنون والثقافة والرياضة والبنية التحتية والجريمة والعدالة.

من الجدير بالذكر أن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أصدرت دراسة مفصلة عن أولويات واستعدادات البحث العلمي لمرحلة ما بعد الكورونا في مصر وعبرت الدراسة عن رؤي و خبرات العلماء المصريين من أعضاد المجالس النوعية العشرون بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لتداعيات ما بعد كورونا وشملت الدراسة خريطة الوضع الحالي والدروس المستفادة من أزمة جائحة كورونا والاستعدادات لمرحلة ما بعد كورونا وأهم المشروعات القومية المطلوب تنفيذها بصفة عاجلة في قطاعات التعليم والصحة والدواء والزراعة والغذاء والطاقة والبيئة والمياه والعمران والنقل والاقتصاد والعلوم الاجتماعية والإنسانية والاخلاقيات للتغلب علي الأزمة.

وبنظرة سريعة علي ما الت اليه اراء الخبراء في الدراسة التي اعتمدها البرلمان الإنجليزي وعلي تلك الدراسة التي صدرت من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا نجد ان تداعيات الوباء علي القطاعات الرئيسية للدول كالصحة والتعليم والعمران واحدة بغض النظر عن اختلاف الثقافات والبعدالجغرافي وهو ما يعضد أهمية تضافر الجهود الدولية لتخطي توابع الجائحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى