عام

” أطمن معانا وكنوز الخير ” ينظمان قافلة خيرية لتجهيز العرائس وتكريم حفظة القرآن الكريم بالأقصر

” أطمن معانا وكنوز الخير ” ينظمان قافلة خيرية لتجهيز العرائس وتكريم حفظة القرآن الكريم بالأقصر
كتب ـ حجاج عبدالصمد:
في إحتفالية رائعة رسمت مؤسسة أطمن معانا وجمعية كنوز الخير الابتسامة على وجوه الأطفال حفظة القرآن الكريم والعرائس الأيتام والسيدات الأرامل , وبحضور وكيل وزارة التضامن الاجتماعي صبرى عبدالحميد ، والداعية الاسلامى الدكتور ابراهيم البكري , ولفيف من الشخصيات العامة فى الاقصر ، حيث نظما إحتفالية كبيرة لتسليم الأجهزة الكهربائية للعرائس الأيتام , وماكينات الخياطة للسيدات الأرامل , وتكريم حفظة القرآن الكريم بمحافظة الأقصر .
قال صبري عبدالحميد , وكيل وزارة التضامن الاجتماعي , تم خلال الاحتفالية تسليم العرائس الأيتام أجهزة كهربائية كمساهمة من المؤسسات الخيرية بالمجتمع المدني ” اطمن معانا وكنوز الخير ” بالأقصر في زواجهن.كما تم تسليم عدد ٢٠ مشروع للسيدات الأرامل كباب رزق يساهم فى تحسين الظروف المعيشية لهن.
وأثنى الشيخ الدكتور إبراهيم البكري على دور الجمعيات الأهلية والمشاركة المجتمعية في مساعدة المواطنين من فقراء وأرامل وأيتام ،وذوي الهمم , وثمن دور مؤسسة اطمن معانا وجمعية كنوز الخير لدورهم البارز في الخدمات المجتمعية بمحافظة الأقصر فلهم الجزاء الحسن من الله تعالى .
وأعلن رؤساء مجلس إدارة ” اطمن معانا وكنوز الخير ” خلال الاحتفالية الانتهاء من سقف ٢٠ منزل لأسر غير قادرة فى نجوع الاقصر ، وفرش مسجد بغرب الأقصر، كما تم ذبح عجل وتوزيع لحومه للعمالة الغير منتظمة والأسر الفقيرة، وتوزيع مواد غذائية . وتم تكريم 70 من حفظة القرآن الكريم تحفيزا لهم على مواصلة العمل وحفظ كتاب الله كاملا.
وأشاد صبرى عبدالحميد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر بنشاط مؤسسة أطمن معانا وجمعية كنوز الخير كما أثنى على اختيارهم لحالات تستحق المساعدة .
وأوضحت رشا أحمد فوده ، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أطمن معانا أن القافلة هذه المرة مختلفة وفريدة وكبيرة ونجحت فى رفع المعاناة عن كاهل عشرات المواطنين الغير قادرين والعرائس الأيتام والأطفال المرضي والسيدات الأرامل وأطفال حفظة القرآن مشيرا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من القوافل خاصة بعد توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة أطمن معانا وجمعية كنوز الخير بالأقصر.
وقالت صابرين محمود رئيس مجلس إدارة جمعية كنوز الخير ، أن قافلة الخير تضمنت أيضا دعم مرضي السرطان في الصعيد وزيارة مستشفي شفاء الاورمان لسرطان الاطفال وتوزيع ملابس والعاب وهدايا، مشيرا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من القوافل والفعاليات , وأضافت صابرين نسعى جاهدين ,جميعاً على جبر خواطر الأسر ذات الاحتياج الذين ضاق بهم الحال مساهمة وتوفير ما يعينهم على سد حاجاتهم الاسرية وتوفير الخدمات للمجتمع المدني قدر المستطاع ورسم البسمة على الوجوه ودعم وتحفيز براعم حفظة القرآن بتكريمهم .
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى