تقارير وتحقيقاتعاجل

أسماك نافقة فى الأسواق في جميع المحافظات

‏خالد جمال الحينى‏.
كارثة صحية يتعرض لها المواطنين الغلابة وهى قيام الصيادين بجمع الأسماك النافقة من نهر النيل فرع رشيد لبيعها في الأسواق بأسعار وصل في بعض الأحيان إلى ٥ جنيهات للكيلو
كارثة الاسماك النافقة حاليا بسبب نفوق السمك هى نتيجة لمخلفات المصانع الكيماوية بكفر الزيات والتى لم يتخد ضدها اى اجراء قانونى حتى الآن.

سادت حالة من الذعر والقلق بين أهالي بعض الحافظات ، اليوم، بعد نفوق كميات كبيرة من الأسماك بمياه فرع النيل برشيد، بالقرب من مراكز المحمودية وشبراخيت والرحمانية ورشيد.

وطفت أسماك البلطي النافقة على سطح مياه النيل، والتي قدرت بأكثر من طن، بسبب تلوث مياه النيل نتيجة إلقاء مخلفات الصرف الصحي والمواد الكيماوية، ما أدى إلى زيادة نسبة الأمونيا بالمياه ونفوق الأسماك، بحسب مصادر ل”صدى مصر”

وكانت انتشرت بالأسواق كميات كبيرة من أسماك البلطي النافقة، والتي وصل سعرها إلى 5 جنيهات للكيلو الواحد، بعد أن ظهرت كميات من أسماك البلطي النافقة، طافية على سطح مياه فرع النيل، وتعلوها “الرغاوي” البيضاء بسبب إلقاء مخلفات الصرف الصحي والمواد الكيماوية بمياه النيل.
يناشد المواطنين تطهير الأسواق من الأسماك النافقة، وضبط المخالفين  وقيام شرطة المسطحات المائية والإنقاذ النهرى، بانتشال الأسماك النافقة من مياة النيل لإعدامها.
لا يتوفر نص بديل تلقائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى