أخبار فنية

أحمد منير: اعتني بشعرك في الربيع والصيف بهذه الخطوات

أحمد منير: اعتني بشعرك في الربيع والصيف بهذه الخطوات

سامح علي
يحتاج الشعر العناية الخاصة خلال فصلي الربيع والصيف، بسبب ارتفاع حرارة الجو وتعرض الشعر لأشعة الشمس الضارة التي قد تصيبه ببعض الأضرار مثل التقصف والتساقط والجفاف، فسواء كنت محجبة أو غير محجبة يجب الالتزام بروتين الشعر خلال فصل الصيف.
ويقول مصفف الشعر أحمد منير، إن الشعر يجب أن الاهتمام به طوال العام وخاصة في فصل الصيف، للحفاظ عليه من الأضرار التي من الممكن أن تحدث له نتيجة جفاف الجسم وارتفاع حرارة الشمس.
وقال أحمد منير، يجب الالتزام بروتين الشعر، مثل شرب الماء بشكل جيد، فعلى الأقل يجب شرب 8 أكواب من الماء خلال اليوم، حيث يحافظ الماء على الشعر من الجفاف.
وأشار إلى أنه يجب الابتعاد عن أشعة الشمس بقدر الإمكان، خاصة في وقت الظهيرة، حتى المحجبات حيث يجب ارتداء قبعة للحماية من أضرار أشعة الشمس.
وأضاف أنه يجب استخدام الزيوت الطبيعية وعمل حمامات العناية بالبشرة بشكل دوري، كما يجب على غير المحجبة وضع واقي للشمس لحماية الشعر من أضرار التعرض المباشر للشمس.
وأكد أنه يجب الحفاظ على نظافة الشعر وغسله ثلاث مرات أسبوعيا، كما يجب الحرص على التغذية السليمة والالتزام بالأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن، والابتعاد عن الإفراط من استخدام الصبغات، والابتعاد قدر الإمكان عن المواد الكيميائية، والحرص على استخدام منتجات ذات مكونات طبيعية، والابتعاد عن التدخين.
قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏وقوف‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى