عام

أبوالياسين: عن زيارة الوفد المصري لدولة ليبيا الشقيقة نقطة البدايه.

أبوالياسين: عن زيارة الوفد المصري لدولة ليبيا الشقيقة نقطة البدايه.
————
كتب : عصام علوان
أشاد ” نبيل أبوالياسين ” رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان ، في بيان صحفي صادر عنه منذُ قليل ، بزيارة الوفد المصري اليوم لـ دولة ليبيا الشقيقة ، واصفاً إياها بنقطة البداية لعود العالاقات الطيبة بين البلدين .
حيثُ : أفادت مصادر دبلوماسية بزيارة وفد مصري مخابراتي يضم دبلوماسيين إلى طرابلس وتحصلت المنظمة على معلومات تتعلق ببعض من تفاصيل الزيارة.
وجاء عن مصدر “المنظمة ” أن الوفد المصري المكون من نائب رئيس المخابرات المصرية ودبلوماسيين من الخارجية إلتقى العاشرة صباحاً بوزير الخارجية محمد سيالة في ديوان الوزارة.
مضيفاً ؛ سيحضر الوفد غداء عمل مع وزير الداخلية فتحي باشاغا بحضور رئيس جهاز المخابرات المكلف عماد الطرابلس ويختم جولتةُ بزيارة السفارة المصرية.
وأكد؛ ” نبيل أبوالياسين ” أن مصر كانت دائماً أحد الأضلاع البارزة في صياغة سياسات الشرق الأوسط لفترات عده ، ولكن بدأ هذا الدور بالتراجع بوتيره متسارعة ، ونأمل من الإدارة المصرية بقيادة الرئيس ” عبدالفتاح السيسي ” بأن يعمل جاهداً على أن تكون القاهرة منبراً رئيسياً لمشروع التكامل الأفريقي والطموحات “لـ “وحدوية العربية.
وختم ” أبوالياسين” بيانه الصحفي بالثناء على دور القيادة السياسية الراهن برئاسة الرئيس “عبد الفتاح السيسي ” لتعزيز دور مصر الإقليمي نظراً لأهميتةُ في مساندة القضية الليبية ، وجميع القضايا العربية على المستوى الرسمي والعربي والشعبي، للدفع بتسوية القضية الليبيه وباقي القضايا العربية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى