أخبار سياسية

أبوالياسين : تصريح وزير الدفاع رسالة تحمل في طيها العزه والقدره .

أبوالياسين : تصريح وزير الدفاع رسالة تحمل في طيها العزه والقدره .

كتب : محمد نوفل
قال ” نبيل أبوالياسين “رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان ، في بيان صحفي صادر عنه اليوم “الجمعه” للصحف والمواقع الإخبارية ، إن تصريح وزير الدفاع المصري «محمد زكي»تعُد رسالة تمأنه المجتمع الداخلي ، ورسالة عزه وقدره للمجتمع الخارجي لُترسي بأننا ، قادرون على ردع من تسول له نفسه المساس بأمننا القومي.
وأضاف ” أقوالياسين ” أن جاء خروج وزير الدفاع بهذا التصريح في خضم أزمة سد النهضة وترقب جلسة مجلس الأمن حولها، ليؤكد ؛ بأن الجيش المصري قادر على الدفاع عن الوطن وحماية أمنه القومي، موضحاً أنها مهمة وطنية ،ومقدسة تتطلب الإستعداد القتالي من الجيش المصري والشعب بأكمله من خلفه .
وأوضح “أبوالياسين ” أن هذه المهمة تتطلب بناء القوة الدفاعية ، من ثم الشعبية، القادرة على مواجهة التحديات، وأن القوات المسلحة المصرية بما تمتلكه من وزير يتسم بالتوقيت اللفظي المناسب والثقه القتالية ، وضباط ،أفراد مقاتلين ، وقدرات قتالية وأسلحة متطورة في كافة التخصصات قادرة على ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر ومقدرات شعبها.
وأشار ” أبوالياسين ” إلى التوقيت الذي أصدر فيه وزير الدفاع المصري تصريحة الصحفي والذي جاء قبيل عقد مجلس الأمن الدولي جلسة مساء أمس ، لمناقشة أزمة ملف سد النهضة، حيث سيعرض وزيرا خارجية مصر والسودان رؤية بلديهما وموقفهما من الأزمة وأطروحاتهما لحلها، بالإضافة لمناقشة إقتراح تقدمت به تونس أيضاً.
وأكد ” أبوالياسين ” أن  مصر تحركت من خلال مركز قوى ، وليس ضعف وأنها قادرة على حماية حقوقها المائية ، وإنما تحترم الإتفاقيات الدولية، وأعلن وزير الدفاع المصري محمد زكي، في هذا التوقيت التي نراه توقيت مدروس بعناية وأظهر للعالم قدرة الجيش المصري للدفاع عن الوطن وحماية أمنه القومي،
مؤكداً ؛ أنها “مهمة مقدسة تتطلب الإستعداد القتالي” من القوات المسلحة ، والشعب ،المصري أيضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى