مجتمع صدى مصر

آية بائعة "شباشب" تحصل على ٩٩.٥ ٪؜ فى الثانوية:

آية بائعة “شباشب” تحصل على ٩٩.٥ ٪؜ فى الثانوية:

 
قالت الطالبة آية طه حسين، ابنة مدينة شبراخيت، في البحيرة، والتي عملت بائعة شباشب لمساعدة أسرتها، وحصلت على مجموع 408 درجات في الثانوية العامة، إنها خرجت من أسرة بسيطة وتشعر بالفقراء والبسطاء، وستعمل فور تخرجها من كلية الطب على افتتاح عيادة للكشف على أهالي بلدتها بأسعار رمزية، وأضافت: “ربنا يقدرني واعمل زي طبيب الغلابة”.
وتروى”آية” قصتها والدى أصيب بورم في الغدة الدرقية، وتعرض لجلطات في المخ وأصبح غير قادر على الحركة، فاضطرت والدتي إلى النزول للعمل في بيع الشباشب، ونظرًا لأنها هي الأخرى مريضة، وجدت نفسي مضطرة للعمل معها ومساعدتها”.
وأضافت “بمجرد انتهاء مواعيد المدرسة والدروس، كنت أعود إلى المنزل، لأعد الطعام لأبي وأخوتي نظرًا لانشغال أمي في العمل، وعقب ذلك أذهب إليها لمساعدتها”.

 
وأضافت “أوقات مذاكرتي كانت في المساء عندما أعود من العمل، وأحيانًا كنت أصطحب كتبي وأدواتي للمذاكرة على الفرش والحمد لله ربنا كلل تعبي بالنجاح والتفوق، وظهرت نتيجة التنسيق تفيد التحاقي بطب الإسكندرية”.
وتقول والدة آية: “آية من صغرها شقيانة معايا معشتش طفولتها، أبوها تعب وهي صغيرة، ومن ساعتها وهي بتنزل معايا الشغل بتساعدني ومش بتسيبني، ورغم المجهود والإرهاق الشديد اللي بتشوفه قدرت تنجح وتتفوق”.
وفى حديث شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب يتبنى حالة الدكتوره آية ويتكفل بنفقات الجامعه  وقررت وزارة الأوقاف التكفل بجميع مصروفات الطالبة آية، في كلية الطب جامعة الإسكندرية لهذا العام من الموارد الذاتية للوزارة.
 
وكلّف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف كلًا من مدير أوقاف البحيرة محل إقامة الطالبة ومدير أوقاف الإسكندرية محل دراسة الطالبة بسرعة التواصل مع الطالبة لعمل ما يلزم في هذا الشأن.
كما أعلن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، تحديد موعد لمقابلة آية وتكريمها، والاستماع لمطالبها وتلبيتها من أجل مساعدتها هي وأسرتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى